وثيقة لـ "امجد خالد" تؤكد تورطه باختطاف "شيخ" وتحذيرات من محاولات إخوانية لإثارة الحادثة مناطقياً

السبت 17 ابريل 2021 - الساعة 01:34 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن قائد لواء النقل التابع للشرعية المدعو أمجد خالد فرحان عن تورطه في حادثة اختطاف شقيق القيادي في المجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ.

 

حيث طالب فرحان في رسالة رسمية موجه الى وزير الداخلية بالأفراج عن المدعو نزيه العزيبي والذي قال بأنه يشغل منصب عمليات اللواء ، والمعتقل لدى إدارة أمن محافظة لحج.

 

وقال قائد لواء النقل بان قوات تابعة لصالح السيد مدير أمن لحج وقائد اللواء الخامس التابع للمجلس الانتقالي قام باعتقال العزيبي من منزله في منطقة دارسعد شمالي عدن في السابع من الشهر الجاري.

 

 وتأتي هذه الوثيقة بعد بث نشطاء من جماعة الاخوان لتسجيل صوتي لقائد لواء النقل يبرر فيه قيامه باختطاف شقيق عضو رئاسة المجلس الانتقالي عبدالرحمن شيخ ، بحادثة اعتقال العزيبي.

 

واختطف مسلحون مجهولون عبدالمنعم شيخ شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وعضو وحدة شؤون المفاوضات عبدالرحمن شيخ، من أمام احد مساجد مديرية المنصورة بعدن يوم الاثنين الماضي، ليتضح لاحقاً بانهم تابعون لقائد لواء النقل امجد خالد.

 

مصادر مطلعة أوضحت بان اعتقال العزيبي يأتي في اطار معلومات عن تورط امجد خالد وعناصر تابعة له في عدد من حوادث الاغتيال التي شهدتها عدن وابرزها اغتيال المصور نبيل القعيطي مطلع يونيو الماضي ، ومحاولة اغتيال قائد قوات الدعم والاسناد العميد محسن الوالي وأركان عمليات القوات العميد نبيل المشوشي في عدن أوائل مارس الماضي.

 

وبحسب المصادر فان العزيبي ادلى باعترافات تثبت تورط امجد خالد في هذه الحوادث ، وهو ما أشار له الناطق باسم المجلس الانتقالي علي الكثيري في تصريحه يوم امس الخميس الذي تحدث عن وجود أدلة قاطعة تؤكد تورط قائد لواء النقل في سلسلة من الأعمال الإرهابية وقيادة عصابات مسلحة مارست جملة من عمليات القتل والتفجيرات في العاصمة عدن.

 

كما اتهم عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطيه في تغريدة له على "تويتر" قائد لواء النقل بالتورط في جريمة اغتيال المصور الصحفي نبيل العقيطي امام منزله في منطقة دار سعد شمالي عدن.

 

في حين قال الصحفي الجنوبي صلاح بن لغبر بأن قائد لواء النقل متورط بتنفيذ "مخطط لأحداث فتنة في الجنوب بموجة اغتيالات بينها محاولة اغتيال قيادات الحزام والدعم والاسناد كان سيليها اغتيال نائب مدير امن عدن ابوبكر جبر".

 

نشطاء ومتابعون حذروا من محاولات "إخوانية" لتوظيف الحادثة مناطقياً بين قبائل الصبيحة التي ينتمي لها العزيبي وقبائل يافع التي ينتمي لها القيادي بالانتقالي عبدالرحمن شيخ.

 

مشيرين الى بث منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لحسابات وهمية الصاق تهمة اختطاف "شيخ" لقبائل الصبيحة للإفراج عن العزيبي وتحريض قبائل يافع على الرد عليها.

 

يذكر ان المدعو امجد خالد هو عضو في اللجنة العسكرية المكلفة بإعادة الانتشار وفق اتفاق الرياض ممثلا عن الشرعية ، وسبق وان لاقى ذلك اعتراضاً من قبل المجلس الانتقالي الذي يتهمه بالتورط في احداث مخلة بالأمن في عدن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس