الانتقالي يحذر من استمرار اختطاف "شيخ" على يد قائد لواء النقل ويطالب السعودية بالوفاء بالتزاماتها

السبت 17 ابريل 2021 - الساعة 08:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

حذرت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من مغبة استمرار اختطاف الشاب عبدالمنعم شيخ شقيق عضو الرئاسة عبدالرحمن شيخ من قبل قائد لواء النقل التابع للشرعية.

 

جاء ذلك في اجتماع لها عقدته اليوم برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس ناصر الخبجي وبحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومديرا أمن العاصمة عدن ولحج، وقادة الدعم والإسناد والحزام الأمني، والعاصفة، وقوات الأمن الخاصة.

 

الاجتماع ادن حادثة اختطاف الشاب عبدالمنعم شيخ شقيق عبدالرحمن شيخ عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، من قبل المدعو أمجد خالد قائد لواء النقل، الذي وصفه بانه "أحد رموز الإرهاب وأعمال القتل والتفجيرات الإرهابية التي شهدتها عدن طيلة الفترة الماضية".

 

وأكدت الهيئة إصرار المجلس على تقديم المدعو أمجد خالد للعدالة "لينال جزاءه جراء الأعمال الإرهابية التي تورط فيها بشكل مباشر خلال الفترة الماضية".

 

وحذّرت الهيئة من مغبة استمرار اختطاف الشاب عبدالمنعم شيخ، داعية إلى سرعة الإفراج عنه، بدون أي شروط، وتقديم مرتكبي هذه العملية إلى المسائلة القانونية. 

 

كما جددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدعوة للتحالف العربي، لتنفيذ ما عليه من التزامات وواجبات، وفي مقدمتها صرف المستحقات المالية المتأخرة والنفقات التشغيلية للقوات المسلحة الجنوبية، وفقاً للتفاهمات المبرمة مسبقا بعد خروج قوة الواجب 293 ( القوات الإماراتية).

 

مشددة على أهمية ذلك "للحفاظ على المعنويات القتالية العالية للقوات المرابطة بخطوط التماس في مواجهة الحوثي والميليشيات الارهابية، ووفقاً لما نص عليه اتفاق الرياض وآلية تسريعه".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس