مأرب .. قوات الجيش يصد هجوما عنيفا للمليشيا الانقلاببة على جبهة المشجح باسناد جوي 

الاحد 18 ابريل 2021 - الساعة 12:04 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت القوات الحكومية، وباسناد من مقاتلات التحالف، اليوم السبت في جبهة المشجح من صد هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة مارب شمال شرقي البلاد.

 

جاء ذلك بعد ان كثفت مليشيات الحوثي الانقلابية هجماتهم على جبهة "المشجح" 

 

وبحسب المصادر شن الحوثيين خلال الساعات الماضية هجمات متتالية تحت غطاء ناري كثيف على مواقع قوات الجيشفي منطقة "المشجح" في محاولة للسيطرة على المنطقة الجبلية المهمة.

 

ولفتت المصادر الى ان الحوثيين يحاولون السيطرة على المشجح لتأمين قواتهم في محيط منطقة الكسارة، والتي تتعرض للقصف من قبل القوات الحكومية.

 

 

كما شنت مقاتلات التحالف العربي ، سلسلة غارات جوية عنيفة على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية صرواح غربي مدينة مأرب.

 

من جانبها قالت مليشيا الحوثي الانقلابية ان التحالف شن 16 غارة جوية على مواقعهم في منطقة المشجح غداة هجمات جديدة لمقاتلي الجماعة هناك في مسعاهم للوصول الى مواقع القوات الحكومية في الطلعة الحمراء بين خطين اسفلتيين رئيسين الى المدينة الحيوية بالاعمال التجارية والخدمات الانسانية.

 

وكان الحوثيون حققوا تقدما ميدانيا في مديرية مدغل شمالي غرب مدينة مارب، وصولا الى محيط مخيم السويداء، كما استأنفوا هجوما متزامنا نحو سد مأرب جنوبي غرب المدينة الحصينة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس