بعد توعدهم باقتحام عدن .. "كورونا" تطيح بأبرز قيادات الإخوان العسكرية

الاحد 18 ابريل 2021 - الساعة 12:06 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم السبت وفاة العميد سيف عبدالرب الشدادي، قائد اللواء 159 مشاة.

 

وأعلن في مدينة مأرب اليوم عن وفاة الشدادي بعد صراع طويل مع فيروس كورونا بحسب ما اعلنه نشطاء بجماعة الاخوان المسلمين ، وسط شكوك حول صحة ذلك.

 

حيث كشف عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطية عن مقتل الشدادي على يد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء منصور ثوابة ، الذي قال بانه لا يزال مختفياً. 

 

واضح بن عطية في تغريدة له على "تويتر" : اللواء ثوابة قائد المنطقة الثالثة لا يزال مختفي وأنباء تقول إنه مختطف مع أتباع الشدادي بعد ضلوع اللواء ثوابة في مقتل العميد سيف الشدادي أنباء أخرى تشير إلى اغتيال ثوبة.

 

في حين اشار الصحفي الجنوبي واثق الحسني الى تعرض الشدادي لعملية استهداف من قبل أحد الضباط قبل يومين ونقل على إثرها إلى المستشفى بحالة حرجة.

 

وأضاف : اليوم يتم إعلان وفاته متأثراً بفيروس كورونا، هل فيروس كورونا له علاقة برفض عودة الشدادي إلى شقرة ؟!.

 

الناشط المأربي حمزة طليان المرادي طالب بفتح تحقيق في وفاة العميد سيف الشدادي ، معلقاُ بشكل ساخر : "ويا ريت العبوات الناسفة ما تتدخل في الموضوع".

 

حمزة المرادي اثار حادثة استشهاد والد سيف وعمه في ظروف غامضة، حيث تسائل عن سر استشهاد والده اللواء عبدالرب الشدادي "في اليوم الذي قرر فيه استكمال تحرير صرواح ؟" .

 

 مضيفا :هل معقول ان عمه مات بعبوة ناسفة بعيداً عن الجبهات في اليوم الذي قرر فيه فتح ملفات تحقيق عن مقتل شقيقة الشهيد عبدالرب الشدادي ؟.

 

ويعد عبدالرب الشدادي من ابرز القيادات العسكرية الموالية لجماعة الاخوان المسلمين داخل الجيش الوطني ، وتمثل وفاته خسارة فادحة لها.

 

حيث كان الشدادي من ابرز القيادات العسكرية الاخوانية التي قادت حملة عسكرية اخوانية للسيطرة على المحافظات الجنوبية في اغسطس 2019 وعمل على نقل قواته من جبهات القتال في مأرب والبيضاء الى شبوة وأبين.

 

وظهر الشدادي في مقطع فيديو شهير من بمعية محافظ أبين ابوبكر حسين متوعداً باجتياح عدن في أقرب فرصة.

 

والعميد سيف الشدادي هو نجل قائد المنطقة العسكرية الثالثة الأسبق في الجيش اليمني، اللواء الركن عبد الرب الشدادي، الذي استشهد نهاية العام ٢٠١٦ في مواجهات مع الحوثيين بجبهة صرواح غربي مدينة مأرب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس