بعد حميد .. علي محسن يهاجم السعودية ويتهمها بالاستسلام امام الحوثي

الاحد 18 ابريل 2021 - الساعة 01:55 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شنت صحيفة "أخبار اليوم" التابعة للجنرال علي محسن الأحمر هجوماً غير مسبوق على السعودية واتهمتها بفرض الاستسلام على الشرعية امام جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك في تقرير مطول نشرته الصحيفة تحت عنوان "كيف عملت السعودية على إضعاف الشرعية وجعلتها الطرف الأضعف" ، شنت فيه هجوماً على المبادرة السعودية التي أعلنتها مؤخراً لوقف الحرب في اليمن.

 

تقرير الصحيفة أشار الى ما قال بأنه "المخططات التي تستهدف اليمن وابناء الوطن وتنسيق امريكي متوافق مع الرغبة السعودية في تسليم اليمن على طبق من قهر للاحتلال الإيراني وشرعنة وجودها في اليمن وتمكين الذراع الإيراني مليشيات الحوثي من بسط نفوذها الكامل على اليمن وإعلان الاستسلام الكامل من قبل الشرعية اليمنية".

 

وقال التقرير بان "الولايات المتحدة الأمريكية تسير بوتيرة عالية ورغبة جامحة في فرض الاستسلام المقيت على اليمن واليمنيين لصالح المليشيات الحوثية وتسليم اليمن للاحتلال الإيراني بكل وضوح وباتساق وتناسق في المواقف والاجندة مع المملكة العربية السعودية".

 

الصحيفة التابعة لنائب الرئيس اتهمت السعودية بانها عملت على اضعاف الشرعية "رويدا رويدا خلال السنوات السابقة حتى اضحت هي الحلقة الأضعف بين كل الأطراف وباتت في موقف ووضع لا تحسد عليه البتة بفعل كل ما حدث من احداث من صنعاء حتى عدن واستمرار الانقلابات من المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا الى مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات" ، حد قولها.

 

وواصلت الصحيفة هجومها على السعودية وقالت بأنها "صادرت القرار السياسي اليمني واصبحت تتحكم فيه وتقرر ما تريد بالنيابة عن الشرعية" ، وأضافت ايضاً بأن السعودية "حولت الشرعية الى مجرد كرت بيدها تتلاعب به وتصادر قراراها السيادي ".

 

ويأتي هجوم الصحيفة التابعة للجنرال علي محسن الأحمر بعد يوم واحد فقط من هجوم مماثل شنه القيادي البارز في جماعة الاخوان حميد الأحمر ، وصف فيه المبادرة الأخيرة التي اطلقتها السعودية بانها استسلام.

 

>> اقرأ المزيد : حميد الأحمر يجدد هجومه على التحالف ويتهم السعودية بالاستسلام امام الحوثي 

 

وجاء هجوم حميد الأحمر بذات اللغة والاتهامات التي ساقتها صحيفة "اخبار اليوم" ، حيث سخر الأحمر من المبادرة الأخيرة التي أعلنتها السعودية مؤخراً لوقف الحرب في اليمن ، معتبراً بانها "حلول استسلامية غير لائقة " ، وقال بان السعودية اطلقتها بضغط من امريكا.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس