بالوثائق .. سلطات شبوة الإخوانية تضاعف مبلغ زكاة الفطر عن باقي المحافظات المحررة

الاحد 18 ابريل 2021 - الساعة 08:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وثيقة رسمية عن قيام سلطات شبوة الاخوان بمضاعفة المبلغ المحتسب لزكاة الفطر لهذا العام عن باقي المحافظات المحررة.

 

حيث وجه المحافظ محمد بن عديو مدراء عموم فروع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية بخصم زكاة الفطر على جميع الموظفين.

 

وحدد محافظ شبوة مبلغ زكاة الفطر بـ 2000 ريال ، وخصمها من رواتب الموظفين لشهر ابريل الحالي ، مشدداً بعدم التشييك لمرتبات شهر ابريل 2021م الا بشيك لخصم زكاة الفطر.

 

تحديد سلطة شبوة الاخوانية لمبلغ زكاة الفطر يخالف المبلغ الذي حددته بعض المحافظات المحررة بتوجيهات رسمية من قبل المحافظين والتي حددت زكاة الفطر لهذا العام بمبلغ 1000 ريال فقط.

 

حيث وجه محافظ عدن احمد لملس مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمؤسسات والمصالح الحكومية ومدراء عموم المديريات بخصم زكاة الفطر من رواتب الموظفين لشهر ابريل الحالي ومقدارها 1000 ريال فقط.

 

كما تشير وثيقة رسمية عن توجيه لمحافظ لحج اللواء احمد تركي بذات الأمر ، واعتماد مبلغ 1000 ريال فقط كزكاة الفطر لهذا العام.

 

واثار توجيهات سلطات شبوة الاخوانية سخرية بعض الناشطين من أبناء المحافظة الذين تساءلوا ساخرين عن المذهب الذي اتبعه محافظ شبوة في تحديد زكاة الفطر بضعف المبلغ المحدد في المحافظات المجاورة.

 

مشيرين الى ان زكاة الفطر في الشرع تقدر بصاع من الحبوب والذي يبلغ مقداره تقريباً 2.5كيلوجرام من الحبوب وغالباً ما يتم القياس على القمح ، وبقياس سعره في السوق حالياً في المحافظات المحررة يمكن احتساب زكاة الفطر لهذا العام بمبلغ 1000 ريال.

 

واعتبر الناشطون مضاعفة سلطات شبوة الاخوانية لزكاة الفطرة على المعتمد في المحافظات المحررة تعكس الرغبة والسلوك الاخوانية في نهب أموال المواطنين تحت أي مبرر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس