الملك سلمان يوجه بنقل التوأم السيامي اليمني "يوسف وياسين" الى الرياض

الاثنين 19 ابريل 2021 - الساعة 01:31 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بنقل التوأم السيامي اليمني "يوسف وياسين" الى الرياض استجابة لمناشدات واسعة اطلقها اليمنيون.

 

ووجه الملك سلمان سعود بنقل التوأم السيامي اليمني "يوسف وياسين" أبناء محمد عبدالرحمن ووالديهما من اليمن إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما وإمكانية فصلهما.

 

وجاءت هذه التوجيهات بحسب ما نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" عن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة.

 

وأشار الربيعة الى ان الملك سلمان وجه بالاهتمام بالتوأم وتقديم الرعاية الصحية وسرعة نقلهما، مبيناً أن هذه المبادرة الكريمة هي استمرار لما تقدمه السعودية ضمن البرنامج السعودي الوطني لفصل التوائم السيامية من مختلف بلدان العالم.

 

وتوقعت وكالة الأنباء السعودية " واس" وصول التوأم السيامي اليمني خلال الأيام القليلة المقبلة الى الرياض.

 

وجاءت هذه الخطوة بعد حملة واسعة أطلقها إعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة التوأم السيامي يوسف وياسين، الذين خلقا ملتصقين بالرأس في محافظة حضرموت، ويحتاجان إلى تدخل جراحي للقيام بفصلهما.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس