نائب كويتي يطالب بلاده بتصنيف الإخوان تنظيمًا إرهابيًا ويصف الأخوان بجماعة شيطانية

الاثنين 19 ابريل 2021 - الساعة 08:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - وكالات


 

 

 

 

شنَ النائب الكويتي حمد سيف الهرشاني، هجومًا لاذعاَ ضد جماعة ”الإخوان المسلمين“، متهمًا الجماعة بالتحريض على زعزعة أمن واستقرار البلاد.

 

تصريحات الهرشاني، تأتي بالتزامن مع حالة الصدام والتوتر بين نواب مجلس الأمة، متعددي الخلفيات الفكرية.

 

ووصف الهرشاني، وهو النائب الأكبر سنًا في البرلمان الكويتي، الجماعة بأنهم: ”إخوان الشياطين“، مؤكدًا: ”أن أغلب الدول العربية والدول الأوروبية والعالم، اكتشفوا حقيقتهم وأعمالهم الخبيثة، وتم تصنيفهم كجماعة إرهابية، إلا في الكويت“.

 

ونقلت جريدة «الجريدة» الكويتية عن الهاشمي قوله «إن هذه الجماعة هي أساس البلاء والخراب في البلاد، والدولة تدعمهم على أساس أنها جمعية نفع عام (جمعية الإصلاح) ولكنها جمعية الخراب للبلاد والعباد».

 

مؤكداً أنهم «يدربون الأطفال من الصغر على أهدافهم حتى يكونوا مطيعين لمرشدهم وتنفيذ أوامرهم، وهناك منهم من يدس السم بالعسل ويتحركون بين الأطراف المأزومة».

 

وطالب الهرشاني، الحكومة الكويتية، بـ«إغلاق جمعية الإصلاح ومحاسبة القائمين عليها والتصدي لهم حتى نسلم من شرورهم ونحفظ أمن بلادنا واستقرارها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية لإغلاقها، التي هدفها الحقيقي هو دعم الإرهاب والإرهابيين والتحريض وزعزعة أمن واستقرار البلاد».

 

وأوضح الهرشاني أن «ما يحدث في مجلس الأمة من بعض النواب معروف انتماءاتهم ومن ورائهم من داخل وخارج البلاد هو إضعاف النظام والسيطرة على مفاصل الدولة والبلاد والعباد، وهدفهم إما أن يكون رئيس الحكومة ورئيس مجلس الأمة منهم وإما الخراب».

 

وأختتم الهرشاني: «أقول للشعب الكويتي احذروا من تلك الأطراف التي ما زالت تحاول إشاعة الفوضى وتحريض المغرر بهم لخلق أجواء مقلقة في البلد، وذلك تمهيداً لتحقيق حلمهم التاريخي المريض في السيطرة على مقاليد الدولة».

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس