تحريض جديد لإخوان تعز ضد التحالف وقوات الساحل الغربي

الاثنين 19 ابريل 2021 - الساعة 09:18 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

دعت جماعة الاخوان في تعز الى طرد قوات الساحل الغربي المدعومة من التحالف وتسليم مناطقها الى القوات الخاضعة لسيطرتها.

 

جاء ذلك في بيان نشرته وسائل إعلام تابعة للجماعة وزعمت بانه صادر من "نخبة من أبناء محافظة تعز" بشأن الوضع العام بالمحافظة المحاصرة.

 

البيان طالب المجتمع الدولي والمبعوث الدولي لليمن جريفيث والمبعوث الأمريكي لليمن ليندر كنج ودول التحالف بفتح مطار تعز (الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي) وتسليمه لقيادة المحافظة المكلفة من الشرعية بإدارة المحافظة.

 

كما طالب البيان إعادة فتح ميناء المخا وتسليمه للسلطة المحلية بحافظة تعز، وإنهاء حصار الحوثيين المتواجدين في منطقة الحوبان شرق المحافظة وفي شمالها.

 

البيان شمل لغة تحريض واتهام لقوات الساحل الغربي المدعومة من قبل التحالف العربي ، حيث طالب البيان بما اسماها "إعادة الأوضاع في باب المندب والمخا لما قبل الانقلاب وإعادة السكان المهجرين لمنازلهم في جزيرة ميون والوازعية ومديرية ذو باب".

 

البيان طالب بشكل غير مباشر بطرد قوات الساحل الغربي ، حيث طالب "بإخلاء المحافظة من كافة المجاميع المسلحة القادمة من خارجها والتي لا تتبع وزارة الدفاع " في إشارة واضحة للقوات المشتركة في الساحل الغربي.

 

وتأتي هذه الدعوة والتحريض بعد رسالة مماثلة وجهتها أحزاب المحافظة وعلى رأسها حزب الإصلاح ( الذراع السياسي للاخوان في اليمن) الى المبعوث الأممي طالبت فيه بتسليم ميناء المخا.

 

>> اقرأ المزيد : هروباً من فشلها .. شكوى من أحزاب تعز ومحافظها ضد التحالف امام المبعوث الأممي

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس