مأرب .. مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وقبائل الدماشقة

الثلاثاء 20 ابريل 2021 - الساعة 03:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شهدت محافظة مأرب صباح اليوم الثلاثاء اشتباكات ومواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وقبائل الدماشقة في منطقة ال شبوان التابعة لمديرية عبيدة.

 

وافادت مصادر مطلعة ان الاشتباكات اندلعت بعد ان نصبت القوات الحكومية نقطة عسكرية في موقع القطاع القبلي الذي نصبته قبيلة الدماشقة في منطقة آل شبوان لناقلات النفط والغاز.

 

وذكرت المصادر ان القوات الحكومية عززت النقطة العسكرية بدبابات ومدفعية وأطقم ومدرعات بعد ان انسحب المسلحين التابعين لقبيلة الدماشقة والتي أحتجزت فيها ناقلات النفط ومنعت دجولها لمحافظة مأرب لعدة أيام.

 

وكانت قبائل الدماشقة طالبت السلطة المحلية بإطلاق سراح محتجز من قبيلة آل سمرة متهما بجرائم جسيمة وقتل وتقطع.

 

وبحسب المصادر فان السلطة المحلية رضخت لمطالب قبائل الدماشقة وتم مساء الاحد أطلاق سراح المتهم "ناجي بن سمرة" المحتجز لدى قوات الأمن مقابل أنسحاب المسلحين القبليين من القطاع القبلي والسماح بمرور ناقلات النفط بتجاه مدينة مأرب وهو ما تم .

 

واشارت المصادر، أنه بعد مرور 24 ساعة من إطلاق سراح المتهم المذكور، والسماح بمرور قاطرات النقل، قامت قوات الجيش في منتصف ليل الاثنين، بنصب نقطة عسكرية، في منطقة آل شبوان، وتحديداً في المكان الذي تتخذه قبائل الدماشقة موقعاً لنصب قطاعها القبلي، فاستنفرت قبيلة الدماشقة، وبدأت الاشتباكات، التي تطورت إلى استخدام السلاح الثقيل.

 

وأكدت المصادر، أن المنطقة تشهد قصف مدفعي متبادل بين الطرفين إلى جانب المواجهات بالرشاشات الثقيلة.

 

تجدر الاشارة الى أن وحدات عسكرية متخصصة بدأت عملية اقتحام عدد من القرى لفرض السيطرة على الوضع في المنطقة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس