مليشيا الحوثي الانقلابية تغلق مركز "سيتي ماكس" ومصنع شملان في صنعاء 

الثلاثاء 20 ابريل 2021 - الساعة 09:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

اغلقت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء مركز "سيتي ماكس" التجاري ومصنع شملان للمياه في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها ضمن حملة تستهدف القطاع التجاري الخاص في مناطق سيطرتها ضمن حملة تستهدف أكثر من 600 مركز ومحال تجاري.

 

واكدت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي أقدمت على اقتحام مركز سيتي ماكس في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء واعتدت على العاملين فيه واغلاقه.

 

المليشيا أغلقت أمس الاثنين، مصنع شملان للمياه المعدنية وطردت موظفيه، كما أغلقت عددا من الشركات والمحال التجارية بعد رفضها تسليم أنظمتها المحاسبية.

 

ومنذ بداية شهر رمضان شنت مليشيات الحوثي، حملة استهدفت الشركات والبنوك والمحال التجارية في مناطق سيطرتها، لا سيما في العاصمة صنعاء، وأغلقت العديد من المحلات التجارية بعد رفض أصحابها دفع جبابات موسمية وأخرى منتظمة.

 

فيما أوضحت مصادر محلية أن صنعاء شهدت خلافات كبير بين قيادات حوثية قادمة من صعدة وأخرى موالية لها من العاصمة صنعاء على جمع أموال الزكاة ، مشيرة إلى أن الخلافات تصاعدت بشكل كبير لتصل إلى الاشتباكات بين العناصر خلفت قتلى وجرحى.

 

وبحسب المصادر فان الاشتباكات شهدتها مديرية شعوب بين فصيلين حوثيين أثناء جمع أموال الزكاة، حيث يدعي كل فصيل أحقيته بجمع الزكاة من المحال التجارية والتجار .

 

وأشارت المصادر، إن فرقاً حوثية من هيئة الزكاة المستحدثة نزلت لأغلب التجار المستوردين والمصنعين مصطحبة معها قوة عسكرية وقامت بإغلاق المحلات لإجبار أصحابها على تسليم نسخة من الأنظمة المحاسبية تمهيدا لفرض جبايات جديدة.

 

فيما نددت الغرفة التجارية الصناعية في صنعاء بالإجراءات الحوثية التعسفية بإغلاق عددًا من المحال التجارية بدعوى الامتناع عن دفع وتسديد الزكاة والجبايات.

 

وأكدت الغرفة التجارية، في مؤتمر صحفي عقدته، الاثنين بصنعاء، إن هيئة الزكاة الحوثية تقوم بممارسات تعسفية ضد أصحاب المحال التجارية.

 

واستنكر بيان صادر عن الغرفة التجارية، الحملة الميدانية الحوثية، التي ضمت أطقما مسلحة وعناصر من الأمن والمخابرات لمطالبة القطاع الخاص بتسليم قاعدة البيانات، أو إغلاق محالهم التجارية، في حين أن معظمهم سددوا ما عليهم من زكاة لذات الهيئة.

 

وأشار البيان، إلى أن الحملة الحوثية بإغلاق المحال التجارية تسببت بخسائر كبيرة للقطاع الخاص، مطالباً بـ سرعة إيقاف هذه الإجراءات التعسفية المخالفة للشريعة الإسلامية والقوانين”.

 

وأغلقت مليشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين عشرات الشركات و المحلات التجارية ضمن حملة مداهمة واقتحام للشركات لاجبارها على تسليم انظمتها المحاسبية تمهيدا لفرض جبايات واتاوات جديدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس