وزارة الصحة .. تدشن حملة لقاح كورونا في عدن و12 محافظة في المناطق المحررة

الثلاثاء 20 ابريل 2021 - الساعة 11:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

دشنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، حملة لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في مدينة عدن وذلك بعد أسبوعين من وصول أول شحنة تتكون من 360 ألف جرعة تم شحنها عبر منظومة كوفاكس الدولية.

 

وحصل وزير الصحة العامة والاسكان في الحكومة المعترف بها دوليا الدكتور قاسم بحيبح على أول جرع من لقاح أسترازينيكا في احد مستشفيات مدينة عدن جنوب البلاد.

 

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة على مدى 12 يوما تلقيح 317363 شخصا من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة في 13 محافظة خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

 

من جانبه اعلن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، في منشور على حسابه في تويتر "أخذنا اليوم مع عدد من وزراء الحكومة وممثل اليونيسيف والصحة العالمية والمنظمات الدولية الاخرى الجرعة الأولى من لقاح (كوفيد -19) في العاصمة المؤقتة عدن لندشن بذلك حملة اللقاح في اليمن".

 

وصرح بحيبح بان اللقاح المستخدم آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والاجنبية لمواطنيها وثبت فاعليته دون قلق من أية آثار جانبية.

 

ويأتي تدشين الحملة اليوم في حين تشهد جميع المحافظات تصاعد في اعداد الاصابات نتيجة تفشي موجة ثانية من الوباء.

 

وسجلت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا، (60) حالة إصابة جديدة و (6) حالات وفاة، و(20) حالات شفاءـ ليرتفع بذلك عدد الاصابات الى (5918) منها (1138) وفاة و(2281) تعافي.

 

وتضاعفت في الاونة الاخيرة وبشكل ملحوظ حالات الاصابة بفيروس كورونا وسط أرتفاع مخيف في معدلات الوفاة في المحافظات المحررة من مليشيا الحوثي والخاضعة لسيطرة الحكومة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس