اشتباكات بين قبلين وقوات الإخوان في عتق والانتقالي يدين جرائمها بحق المواطنين

الخميس 22 ابريل 2021 - الساعة 02:53 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

افادت مصادر محلية باندلاع مواجهات عنيفة، بين مسلحين قبليين قوات أمنية تابعة لجماعة الإخوان في عاصمة محافظة شبوة عتق.

 

وبحسب المصادر  فقد اندلعت المواجهات بين مسلحين قبليين من ال عامر الدياني وقوات النجدة الخاضعة لسيطرة الإخوان، في شارع درهم الذي يقع فيه منزل المحافظ الإخواني بن عديو.

 

واشارت المصادر الى أن قوات النجدة التي حوصرت من قبل المسلحين القبليين، استنجدت بقوات الامن الخاصة التي وصلت الى المكان بقوات كبيرة.

 

في سياق آخر أدان المجلس الاتتقالي ما وصفها بالأعمال الاستفزازية التي تمارسها ميليشيات الإخوان الارهابي بحق المواطنين في محافظة شبوة.

 

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات ناصر الخُبجي، مع رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة علي أحمد الجبواني.

 

واستعرض اللقاء أوضاع القيادة المحلية بمحافظة شبوة وهيئتها التنفيذية، عقب الأحداث التي شهدتها المحافظة مؤخراً ، والاعتداءات التي تعرض لها انصار المجلس من قبل سلطات المحافظة.

 

وأدان الخبجي الأعمال الاستفزازية التي تمارسها ميليشيات الإخوان الارهابي بحق المواطنين في محافظة شبوة، واستهداف الأنشطة الإنسانية التي ينفذها المجلس الانتقالي لتوفير المعدات الطبية للمستشفيات لمساعدتها على مواجهة وباء كورونا، وكذا المبادرات المجتمعية لتقديم وجبات الإفطار لعابري السبيل في الخط الدولي بالمحافظة.

 

وأكد الخُبجي أن تخلي السلطة المحلية عن مسؤولياتها في خدمة أبناء المحافظة، واستهدافها للأنشطة الإنسانية الهادفة للتخفيف معاناة المواطنين، هي جريمة جديدة تضاف إلى السجل الإجرامي للمليشيات الإخوانية، ويبرهن على حجم العداء والإرهاب الذي تكنه هذه المليشيات للجنوب وشعبه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس