صنعاء .. إنشقاق برلماني في الشرعية وعودته الى صفوف المليشيات الانقلابية 

الخميس 22 ابريل 2021 - الساعة 08:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وكالة الانباء سبأ التابعة للمليشيات الحوثية أمس الاربعاء، بان المركز الوطني للعائدين والذي أنشآته المليشيات حديثا لاستقبال المنشقين عن الحكومة الشرعية انها إستقبلت عضو مجلس النواب حميد الجبرتي المنشق من الشرعية.

 

وقالت مصادر إعلامية إن النائب حميد الجبرتي ممثل عن كتلة المؤتمر وصل إلى العاصمة السعودية الرياض عام 2018 أثناء التحضير لجلسات مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن).

 

وأوضحت المصادر أن "الجبرتي اشترط قبل وصوله أن يستلم مبلغ 500 الف ريال سعودي أسوة بأعضاء مجلس النواب الذين التقوا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فتم منحه المبلغ".

 

وأكدت المصادر: بانه كان يتسلم شهريا راتبا قدره خمسة آلاف دولار من الحكومة اليمنية فضلا عن استلامه اكراميات كانت تمنح لأعضاء البرلمان اليمني". 

 

وبحسب المصادر فأن الجبرتي أثناء تواجده في المملكة لم يظهر على قناة أو يحدد موقفا واضحا من ميليشيا الحوثي الانقلابية باستثناء حضوره جلسات البرلمان في سيئون، لافتة إلى أنه وبعد عودته من المشاركة في جلسات سيئون غادر إلى المملكة للسكن مع أسرته في ظهران الجنوب.

 

وقالت المصادر إن نجل الجبرتي مشرف وقيادي مع ميليشيا الحوثي حوثي في محافظة الحديدة الساحلية (غرب البلاد)، ويدعي أنه هاشمي في الوقت الذي كان يفاخر سابقا بأن أسرته كانت من فئة "المهمشين".

 

وحول المزاعم التي أوردها الجبرتي بأنه تعرض للتهميش خلال انضمامه إلى صفوف الشرعية اليمنية، قالت المصادر متسائلة: "ما الذي قدمه النائب الجبرتي مقارنة بغيره من النواب"، مضيفة: "أصحاب المصالح قشور لن تستفيد منهم المعركة الوطنية".

 

يشار إلى أن حميد الجبرتي عضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 والكتلة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الشعبي العام عن الدائرة الانتخابية بمحافظة أبين .

 

وأضافت الوكاله انها إستقبلت اليوم في صنعاء 20 من المغرر بهم حد وصفها بينهم قائد الكتيبة الاولى باللواء السادس حرس جمهوري المقدم "هيثم أبراهيم عريك"

 

الوكالة زعمت أن "الواصلين عادوا إلى صف الوطن من عدد من مناطق ومعسكرات المرتزقة (في إشارة إلى قوات الحكومة المعترف بها دوليا) في المناطق الحدودية والساحل الغربي".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس