وثيقة تكشف نهب الوكيل جامل وسلطة الإخوان بتعز لموارد المحافظة لصالح قياداتها ومن يواليها 

الخميس 22 ابريل 2021 - الساعة 10:26 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وثيقة رسمية حصل عليها "الرصيف برس" عن العبث الذي تقوم به سلطات تعز الإخوانية واعوانها في نهب موارد المحافظة لصالح قياداتها.

 

الوثيقة الصادرة عن المدير المالي السابق لصندوق النظافة الى مدير الصندوق كشفت عن حصول وكيل المحافظة عارف جامل لمخصص يومي من البترول بواقع (40) لتر، أي قرابة 9 مليون سنويا من مكتب واحد فقط وتحت مزاعم اشرافه على الصندوق.

 

المدير المالي للصندوق الذي تم التخلص منه بعد اعتراضه للمخالفات المالية الغير قانونية اكد بان الاستمرار في صرف ذلك مخالف للقانون الذي يمنع صرف بترول من الصندوق للسيارات الخاصة والتي لا تحمل ارقام حكومية وكذلك يمنع الصرف عن أيام العطل الرسمية.

 

مشيراً الى ان إمكانيات الصندوق لا تسمح بصرف هذه المبالغ وهذه الكميات، وانها بالكاد تكفي لتغطية شراء وقود "الديزل" للمعدات العاملة بالنظافة.

 

المدير المالي أكد عدم وجود توجيه صريح من المحافظ لصرف مخصص بترول للوكيل جامل ، مشيراً الى ان ذلك يعد مخالفاً للقانون لان الوكلاء لديهم مخصصات تصرف من المحافظة.

 

وأوضح المدير المالي للصندوق في رسالته بان إي دور اشرافي للوكلاء على مرافق الدولة ليس له أي اثر مالي بحسب تعليمات تنفيذ الموازنة.

 

مقترحاً على مدير الصندوق وقف صرف مخصص البترول لكل من الوكيل جامل وشقيقه عرفات جامل الذي يشغل منصب نائب مدير عام الصندوق وكذا لمدير المشروع عبدالله اليوسفي ، مع اقتراح بان تم اعتماد مبلغ 50 الف ريال كبدل تنقلات لكل من نائب المدير ومدير المشروع من قبل الوكيل جامل .

 

مدير الصندوق عبدالله جسار رد على رسالة المدير المالي ، بالاستمرار في عملية صرف مخصص البترول للوكيل عارف جامل ، زاعماً وجود توجيهات من المحافظ رئيس مجلس إدارة الصندوق بذلك، والموافقة على مقترح اعتماد مبلغ التنقلات. 

 

مصادر مطلعة قالت بان إصرار السلطة المحلية على العبث بموارد الصندوق يأتي في ظل شكوى إدارة الصندوق من عجزها عن توفير الديزل لتشغيل معدات النظافة والتي تتسبب في تراكم القمامة في احياء المدينة.

 

كما ان العبث الذي يطال موارد الصندوق يأتي رغم معاناة عمال النظافة من بقاءهم لأشهر دون الحصول على رواتبهم الضئيلة.

 

الوكيل جامل وهو المشرف على المكاتب الايرادية في مديريات المدينة الثلاث المظفر والقاهرة وصالة وتخضع المكاتب الايرادية جميعها ومنها الصندوق لجباية من قبل الوكيل وبمباركة من محافظ المحافظة نبيل شمسان، ويكتفي الوكيل جامل بكتابة منشورات على صفحة يطالب الحكومة بصرف المرتبات عمال النظافة.

 

وأكدت المصادر بان الوثيقة تعكس سلوك السلطة المحلية بتعز والخاضعة لسيطرة الإخوان في سعيها الى نهب موارد المحافظة لصالحها تحت مبررات مختلفة وعلى حساب تقديم الخدمات الضرورية والملحة لأبناء المحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس