غضب شعبي متصاعد في عدن من انقطاع الكهرباء وسط صمت للحكومة والتحالف

الجمعه 23 ابريل 2021 - الساعة 09:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شهدت شوارع العاصمة المؤقتة عدن مساء اليوم احتجاجات غاضبة لأهالي المدينة بعد تجاوز انقطاع الكهرباء لـ 12 ساعة متواصلة.

 

وخرج المئات من المواطنين في عدد من شوارع المدينة وقاموا بحرق الإطارات ومنع عبور السيارات احتجاجاً على أزمة الكهرباء المتصاعدة منذ بداية شهر رمضان.

 

وتوقف أغلب محطات توليد الكهرباء في المدينة عن العمل جراء نفاد مادة الديزل، ما تسبب في رفع ساعات انقطاع الكهرباء الى 12 ساعة مقابل ساعة ونصف فقط من التوليد.

 

وتسبب أزمة انقطاع الكهرباء في ازمة أخرى وهي انقطاع ضخ المياه من حقول الإنتاج الى منازل المواطنين، ما يعمل على مضاعفة الأزمة وتزايد الغضب الشعبي.

 

وفي حين تبدي الحكومة والتحالف صمتاً مطبقاً تجاه الأزمة، اشار مكتب محافظ عدن احمد لملس، الى جهود مكثفة يجريها المحافظ لتأمين وقود محطات الكهرباء، مؤكداً بأنه تم استيفاء اجراءات سداد قيمة كمية إسعافيه خلال الساعات القادمة.

 

وقال مكتب المحافظ بأنه تم استخراج تراخيص لدخول باخرة تحمل كميات من الديزل لميناء الزيت من المكتب الفني ولم يتبقى سوى وصول الموافقة من الشركة المالكة للشحنة من دبي.

 

من جانبه أوضح المكتب الاعلامي لمصافي عدن بانه تجري حالياً الاستعدادات لإدخال الباخرة سانمار سنتور التابعة لشركة حضرموت للطاقة لصاحبها الشيخ، عبدالله البسيري، إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن وعلى متنها حوالي ثلاثة وأربعين الف طن متري من مادة الديزل.

 

وقال المكتب بانه عقب دخول الباخرة وإجراء الفحوصات المعتادة ومعايرة الكميات، سيتم يتم تفريغ ثلاثة آلاف طن متري بصورة عاجلة من السفينة مباشرة إلى خزانات شركة النفط لأجل توزيعها على محطات الكهرباء بشكل عاجل لمواجهة النقص الحاد في وقود الكهرباء توفيراً للوقت نظرا للوضع الحرج للكهرباء.

 

وكشفت مصافي عدن بأن هناك سفينة NYALA في الطريق إلى ميناء الزيت تحمل حوالي عشرة آلاف طن من مادة الديزل مخصصة للكهرباء شحنة إسعافية متوقع وصولها خلال الساعات الـ 48 القادمة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس