عصابة مسلحة يقودها برلماني إخواني تطوق مسجداً بتعز لفرض أحد عناصرها عليه

الجمعه 23 ابريل 2021 - الساعة 11:31 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" عن قيام مجاميع مسلحة تابعة لأحد أعضاء مجلس النواب من جماعة الاخوان بتطويق أحد مساجد مدينة تعز ما تسبب بمنع إداء صلاة الجمعة فيه. 

 

وأوضحت المصادر بان مجاميع مسلحة قامت ظهر اليوم بتطويق مسجد البخاري في عقبة مفرح ومنعت الخطيب فؤاد الجمال من دخول المسجد لإداء خطبة الجمعة.

 

وقالت المصادر بان المجاميع المسلحة تابعة لعضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح (الذراع المحلي لجماعة الاخوان في اليمن) عبدالكريم شيبان.

 

مضيفة بان المجاميع المسلحة منعت خطيب المسجد والذي ينتمي الى التيار السلفي ، من دخول المسجد والقاء الخطبة تحت تهديد السلاح ، ما اثار غضب المصلين الذين غادروا المسجد.

 

المصادر أوضحت بان هذه الخطوة تأتي بعد تهديدات من البرلماني الاخوان عبدالكريم شيبان بفرض احد عناصر الاخوان خطيباً وقيماً على المسجد بالقوة.

 

ولفتت المصادر بان الحادثة سبقها تعرض الخطيب فؤاد الجمال لاعتداء جسدي من قبل احد عناصر الاخوان ، اعقبه اطلاق نار على المسجد من قبل أحد مرافقي المدعو وهيب الهوري وهو احد قادة مليشيات الاخوان بتعز.

 

وبحسب المصادر الخطيب فؤاد الجمال يعد قائماً على المسجد منذ ما قبل الحرب الحالية ولديه تصريح بذلك من مكتب الأوقاف بالمحافظة ومن الجمعية الخيرية التابعة لمجموعة هائل سعيد انعم التي قامت ببناء المسجد.

 

وأكدت المصادر بان الحادثة تأتي في سياق سعي جماعة الاخوان الى فرض سيطرتها على مساجد المدينة وتسخيرها لصالحها سياسياً في تطابق لسلوك جماعة الحوثي الانقلابية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس