محافظ عدن يوجه بتوفير الوقود لمحطة انترسولار بقوة 50 ميجا وإدخالها للخدمة - وثيقة

السبت 24 ابريل 2021 - الساعة 10:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وثيقة رسمية عن توجيه لمحافظ عدن احمد حامد لملس الى مؤسسة الكهرباء عدن بإدخال محطة انتر سولار بقدرتها التوليدية القصوى 50 ميجا وات بعد ان تعذر ذلك خلال الايام الماضية نتيجة شحة الوقود وعدم استقرار تموينه. 

 

وبحسب مصدر في كهرباء عدن فقد وجه محافظ عدن بتزويد محطتي انتر سولار في موقعي الملعب والحسوة وبقدرة 40 ميجاوات بالوقود لإجراء التشغيل التجريبي وتحضيرها للدخول في الخدمة اضافة للموقع الاول في حجيف الذي تم ادخاله للخدمة خلال الاسبوع الماضي وبقدرة 10 ميجاوات. 

 

واضاف المصدر ان التوجيهات قضت ايضا برفع القدرة التوليدية لمحطة شهيناز الى الحد الاقصى 22 ميجاوات بعد ان اعطيت التوجيهات برفع مخصص الوقود للمحطة التي كانت تعمل ب 40 % من اجمالي قدرتها التوليدية بعد ان ادخلت للخدمة الاسبوع قبل الماضي. 

 

يذكر بان محطات انتر سولار كان قد استقدمها المجلس الانتقالي العام الماضي اثناء الإدارة الذاتية وتم تركيبها مؤخراً الا ان عدم توفر الوقود لإجراء التشغيل التجريبي حال دون دخولها للخدمة.

 

وتشهد مدينة عدن خلال اليومين الماضين أزمة حادة في الكهرباء بسبب نفاد الوقود وصلت فيه ساعات الانطفاء الى اكثر من 12 ساعة ما ولد احتجاجات شعبية غاضبة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس