اعترف بتقدمها .. إعلامي إخواني يحذر من تحضير مليشيات الحوثي لهجوم كبير على مدينة مأرب

السبت 24 ابريل 2021 - الساعة 11:08 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

حذر إعلامي إخواني بارز من تحضير مليشيات الحوثي لهجوم كبير على مدينة مدينة مأرب خلال الأيام القادمة بهدف السيطرة عليها.

 

وقال الإعلامي الإخواني بقناة "الجزيرة" أحمد الشلفي في تغريدات له على "تويتر" بأن الوضع العسكري في مأرب شديد الصعوبة والتعقيد مع استمرار الهجوم الحوثي على الجبهات هناك.

 

‏وأقر الشلفي بتمكن الحوثيون خلال اليومين الماضيين من التقدم في مواقع غربي المحافظة مؤكداً على أنهم مصممون على دخول مدينة مأرب برغم خسائرهم الكبيرة ، إلا أنهم في موقع الهجوم حتى اللحظة ولم يتغير مسار العملية العسكرية.

 

‏وأضاف الشلفي بإن بقاء القوات الحكومية في موقع المدافع لا المهاجم يجعل الحوثيين في وضع أقوى رغم استنزافهم، كما أن وضعية الدفاع هي أيضا تستنزف القوات الحكومية التي لها ضحايا كما للطرف الآخر.

 

لافتاً الى أن الضربات الجوية تحد من تقدم الحوثيين لكنها قال بانها لا توقف خطرهم واستماتتهم لدخول المدينة ، مشيراَ الى ان معلومات واردة من مأرب تفيد بإن الحوثيين يحضرون لهجوم كبير خلال الأيام القادمة بهدف السيطرة على المدينة.

 

وأضاف : ولاشك أن الحكومة اليمنية تدرك هذا لذلك كان اجتماع الرئيس هادي بقيادة حكومته ولقاء السفير الأمريكي بوزير الخارجية اليمني وتصريحات المبعوث الأمريكي لليمن حول ذات القضية .

 

وأشار الشلفي بأن الحوثيين يسابقون الزمن لدخول المدينة ولن يردهم عن ذلك سوى تحول الحكومة من الدفاع إلى الهجوم.

 

وختم بالقول : فالأمر لم يعد بالنسبة لهم مجرد وضع تفاوضي وإنما هدف نهائي هو السيطرة على أهم معاقل الحكومة اقتصاديا وجغرافيا وسياسيا، فمأرب تعني الكثير للطرفين لاعتبارات كثيرة


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس