احتدام المعارك حول "الطلعة الحمراء" وجماعة الحوثي تعرض على الاخوان "الشراكة" مقابل تسليم مأرب

الاحد 25 ابريل 2021 - الساعة 01:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

مع احتدام المعارك بشكل عنيف غرب مدينة مأرب ، تقدمت جماعة الحوثي عرضاً الى جماعة الاخوان بالشراكة مقابل تسليم المدينة بدون قتال.

 

وجاء هذا العرض على لسان نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثي “حسين العزي” الذي دعا الى ما اسماها مبادرة "تنهي المعارك في مأرب وتؤسس لشراكة من اجل السلام وانهاء الحرب".

 

ودعا العزي من وصفهم بالخصوم (جماعة الاخوان) لتسليم مدينة مارب سلاماً بسلام واصفا هذا القرار فيما لو اتخذ من قبل قيادات الجماعة بالشجاع والحكيم.

 

مضيفاً في تغريدة له على تويتر بأنه “من المهم أن يحدث ذلك حتى ندشن معاً مرحلة إيجابية تجنب الجميع المزيد من الدمار وسفك الدم ونعمل فيها معاً من أجل السلام وإنهاء الحرب والإحتلال”.

 

عرض القيادي الحوثي علق عليه القيادي في المجلس الانتقالي وضاح بن عطية بأنها رسالة من قيادة الحوثي لإخوان اليمن وجماعة هادي بتسليم مأرب مقابل مساعدة الاخوان في إسقاط ساحل حضرموت أو عدن ونتقاسم الكعكة بعيدا عن السعودية، حد قوله.

 

واضاف في تغريدة له على "تويتر" :تقاسم واضح للمناطق المحررة بين أتباع تركيا (الإصلاح وجماعة هادي) وأتباع إيران (الحوثي) وإخراج التحالف.

 

واختتم عطية تغريدته بمخاطبة نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بالقول : هل وصلت الرسالة سمو الأمير ‎.

 

ميدانياً تحتدم المعارك حالياً حول منطقة الطلعة الحمراء غرب مدينة مأرب ، حيث تحاول جماعة الحوثي السيطرة عليها منذ يومين بشن هجمات متتابعة على شكل انساق بشرية.

 

وتعد الطلعة الحمراء التي تبعد عن مدينة مأرب 12 كم فقط ، اهم المواقع الاستراتيجية لقوات الشرعية حول مارب ، ويمكن ان يشكل سقوطها بيد مليشيات الحوثي خطراً كبيراً على المدينة.

 

وبالتزامن مع ذلك تشن جماعة الحوثي هجوماً عنيفاً على جبل البلق القبلي الموازي للطلعة الحمراء والمطل على سد مارب وعلى التباب الواقعة غرب مدينة مأرب.

 

وبحسب محللين عسكرين فان جماعة الحوثي تسعى الى السيطرة على الطلعة الحمراء والبلق القبلي رغم الخسائر الفادحة التي تتكبدها في سبيل ذلك، من اجل التمهيد لشن هجوم واسع نحو مدينة مأرب لحسم المعركة.

 

هذا الهجوم حذر منه الإعلامي الاخواني البارز احمد الشلفي الذي يدير الشئون اليمنية في قناة "الجزيرة القطرية" في تغريدات له يوم امس على "تويتر".

 

>> اقرأ المزيد : اعترف بتقدمها .. إعلامي إخواني يحذر من تحضير مليشيات الحوثي لهجوم كبير على مدينة مأرب  

 

 

حيث قال الشلفي بأن مليشيات الحوثي تحضر لهجوم كبير على مدينة مأرب خلال الأيام القادمة بهدف السيطرة عليها ، مقراً بتمكن الحوثيون خلال اليومين الماضيين من التقدم في مواقع غرب مارب.

 

وقال الشلفي بأن الوضع العسكري في مأرب شديد الصعوبة والتعقيد مع استمرار الهجوم الحوثي على الجبهات هناك ، لافتاً الى أن الضربات الجوية تحد من تقدم الحوثيين لكنها قال بانها لا توقف خطرهم واستماتتهم لدخول المدينة.

 

في سياق متصل زعم قيادي في مليشيات الحوثي وجود عملاء تابعين لهم في صفوف قوات الشرعية في مأرب ، وقال بأنهم يمدونهم بالمعلومات.

 

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة عن المدعو عبد الخالق العجري المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لها بان "الأجهزة الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية لديها من داخل مقاتلي قوى العدوان في مأرب عدد كبير من الشرفاء لكشف تحركات العدوان" ، على حد زعمه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس