الميل خط الدفاع الأول عن مدينة مأرب بعد سيطرة المليشيا على جبهة الكسارة

الاحد 25 ابريل 2021 - الساعة 08:24 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

قالت وكالة "فرانس برس" بان منطقة الميل هي خط الدفاع الأول عن مدينة مأرب على بعد ستة كيلو متر ، بعد سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية على جبهة الكسارة بشكل كامل.

 

وافادت الوكالة، بان الجبال المحيطة بمنطقة الميل خط الدفاع الاهم عن المدينة من جهتها الغربية بعد تقدم المليشيا على مواقع القوات الحكومية المعترف بها دوليا في محافظة مأرب، وسط سقوط عشرات القتلى من الجانبين.

 

ونقلت الوكالة اليوم الأحد عن مصادر عسكرية حكومية قولها، إن 65 شخصا على الأقل من الطرفين قتلوا خلال الساعات الـ48 الماضية، منهم 26 من عناصر القوات الحكومية بينهم أربعة ضباط و39 قتيل في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

ويسعى الحوثيون لوضع يدهم على كامل أراضي الشمال وبهدف تحقيق ذلك يشنون هجمات متواصلة لدخول مدينة مأرب الغنية بالنفط والغاز والتي تعد أخر معقل للحكومة الشرعية في الشمال.

 

وشن الحوثيون في وقت سابق من العام الجاري زحفا عسكريا في مسعى لإحكام السيطرة على محافظة مأرب التي تعد آخر معقل لحكومة هادي في شمال اليمن.

 

وستلحق خسارة مأرب، إن حصلت، ضربة موجعة للغاية بالحكومة الشرعية المعترف بها دوليا وحليفتها السعودية، وستعزز بشكل ملموس مواقع الجماعة الانقلابية في أي مفاوضات مستقبلية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس