السعودية.. تسمح بمرور سيارات الدفع الرباعي من منفذ الوديعة الى اليمن

الاحد 25 ابريل 2021 - الساعة 09:07 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

سمحت السلطات السعودية اليوم الاحد بمرور سيارات الدفع الرباعي من منفذ الوديعة بعد إغلاق دام أسابيع أمام المسافرين العائدين من المملكة الى اليمن.

 

وأفادت مصادر إعلامية بان فتح المنفذ جاء بناء على توجيهات  من نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز.

 

وجاء توجيه نائب وزير الدفاع السعودي، استجابة لطلب رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك بشأن إلغاء القرار.

 

وكان رئيس الوزراء قد وجه وزارة الدفاع بإلغاء القرار، من الجانب اليمني، وبناء على ذلك وجه الأمير خالد بن سلمان السلطات السعودية في الوديعة بالسماح، بخروج العالقين اليمنيين خلال 48 ساعة عبر منفذ الوديعة.

 

من جانبه اعلن مدير منفذ الوديعة البري مطلق الصيعري، السماح للمغتربين اليمنيين السفر بسياراتهم ذات الدفع الرباعي من المملكة العربية السعودية الى اليمن اعتباراً من اليوم الاحد 25 ابريل.

 

واوضح الصيعري لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)، استكمال الترتيبات لخروج السيارات ذات الدفع الرباعي عبر المنفذ..

 

وأشار الى خروج اكثر من 100 سيارة منذ صباح اليوم الاحد بكل يسر وسهولة.

 

واستمر إغلاق المنفذ قرابة 35 يوما حيث تكدست سيارات المسافرين في المناطق المحيطة بالمنفذ مع تكرار الوعود بإعادة الفتح، وتزامنه مع شهر رمضان الذي يعد الشهر المفضل لعودة المغتربين اليمنيين إلى أهلهم.

 

المسافرون من ملاك سيارات الدفع الرباعي وجدوا أنفسهم عالقين في المنفذ بسبب قرار منع مرتبط بسيارات "الشاصات" التي يعتقد التحالف العربي إنها تذهب للحوثيين وتستخدم في جبهات القتال، في حين شمل المنع كل أنواع سيارات الدفع الرباعي بدون أي تمييز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس