معين يصل الى المكلا والانتقالي يطالب بسرعة عودة الحكومة الى عدن

الاحد 25 ابريل 2021 - الساعة 11:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

وصل رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأحد، إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، للاطلاع على الأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية بالمحافظة.

 

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مطار الريان الدولي بالمكلا، محافظة المحافظة اللواء الركن فرج البحسني، وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية سيشارك معين عبدالملك، بمعية عدد من الوزراء، أبناء المحافظة الاحتفالات بالذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

وعقب وصوله أكد رئيس الوزراء ان زيارته الى حضرموت، تهدف الى الاطلاع عن قرب على احتياجات وهموم المواطنين واسناد جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة للقيام بواجباتها.

 

مشيرا الى ان الحكومة عازمة على القيام بواجباتها مهما كان حجم الصعوبات والتحديات وستعمل بكل جدية على تجاوزها.

 

ولفت رئيس الوزراء الى ان حضرموت تمثل نموذج للاستقرار والسلام وانها تحظى باهتمام من قبل الحكومة.

 

مؤكدا ان الحكومة وبالتنسيق مع السلطة المحلية لديها خطط تنموية واقتصادية كبيرة في المستقبل للنهوض بأوضاع حضرموت اقتصاديا وتنمويا وخدميا.

 

في ذات السياق علق المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري على وصول معين الى حضرموت بالمطالبة بسرعة عودة الى الحكومة الى عدن.

 

وقال الكثيري في تصريحات صحفية له بأن مقر حكومة المناصفة عدن وأن عليها العودة بسرعة إليها لمعالجة "الأزمات المفتعلة التي تحاول بعض قوى الشرعية تركيع أبناء الجنوب من خلالها"، حد قوله.

 

وقال المتحدث باسم الانتقالي بأن الحكومة لم تقم حتى الآن بتحرك لإيجاد معالجات للأزمات التي تعصف بالجنوب خصوصاً عدن وحضرموت.

 ‏‎

لكنه عبر في تصريحاته عن أمله في أن تكون زيارة رئيس الحكومة لحضرموت لمعالجة أزمات المحافظة جراء انهيار الخدمات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس