مأرب .. تدمير مسيرة حوثية في الجبهة الغربية ومجلي ينفي أي تقدم للمليشيات الانقلابية

الاثنين 26 ابريل 2021 - الساعة 09:03 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت القوات الحكومية اليوم الاثنين، من اسقاط مسيرة "مفخخة" أطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية نحو مواقع الجيش غربي محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

 

من جانبه افاد مصدر عسكري، إن القوات الحكومية أسقطت، فجر اليوم، مفخخة حوثية في جبهة المشجح، غربي مأرب.

 

وتعد هذه ثالث طائرة مسيرة مفخخة للمليشيات الحوثية تسقطها قوات الجيش بالجبهة خلال يومين، وضمن خسائرها كبيرة التي تكبدتها المليشيات على مستوى العتاد العسكري في مأرب في الايام الماضية.

 

وبحسب المصدر فأن معارك عنيفة تشهدها الجبهة منذ الصباح، تكبدت فيها المليشيات الحوثية خسائر كبيرة.

 

ولقي العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي بينهم قيادات ميدانية مصرعهم في مواجهات عنيفة في الأطراف الغربية للمحافظة .

 

من جابها شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، اليوم الاثنين ب 20 غارة استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيات الحوثية، والحقت خسائر مادية وبشرية في المليشيات الانقلابية

 

من جانبه قال الناطق باسم وزارة الدفاع العميد عبده مجلي، إن قوات الجيش حققت تقدما كبيراً ودحرت مليشيا الحوثي، في جبهة المشجح، وفي الكسارة وهيلان والمخدرة، وغيرها من الجبهات.

 

ونفى مجلي، سقوط منطقة "الكسارة" في مأرب، لافتا إلى أن "أبطال الجيش يواصلون معاركهم البطولية، وكسرو العدو على الرغم من محاولته المتكررة على امتداد أطراف مأرب الغربية، والجنوبية، والشمالية الغربية".

 

وأشار الناطق العسكري مجلي إلى أن "قوات الجيش حققت خلال الساعات الماضية تقدما كبيراً ودحرت مليشيا الحوثي، في جبهة المشجح، وفي الكسارة وهيلان والمخدرة، وغيرها من الجبهات، بمشاركة فاعلة ومؤثرة من قبل مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي نفذت الغارات المحكمة على عناصر المليشيا وآلياتها وتجمعاتها".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس