صنعاء .. قتلى وجرحى في أنفجار ضخم لمخازن سلاح وذخائر  لمليشيا الحوثي  في حي سكني

الاثنين 26 ابريل 2021 - الساعة 09:54 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

لقي مالا يقل عن ثلاثة مدنيين مصرعهم وإصابة آخرين بانفجار ضخم مساء أمس الاحد في حي المطار بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وقالت مصادر محلية مطلعة بان سلسلة أنفجارات ضخمة في أحد مستودعات السلاح وسط الاحياء السكني بالعاصمة صنعاء.

 

وبحسب المصادر وقع الانفجار في خط المطار جوار دوار الجمنة في حي الروضة السكني شمال العاصمة صنعاء.

 

والانفجار ضرب مخزن للاسلحة والقذائف الصاروخية أعقبه سلسلة من الانفجارات العنيفة مع تطاير مكثف للشظايا بالاحياء السكنية مما أسفر عن تعرص منازل المواطنين لاضرار كبيرة فضلا عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين.

 

وأظهرت تسجيلات مصورة، نشرها مواطنون على شبكات التواصل الاجتماعي، وقوع انفجارات كبيرة في موقع الحادث، ما يشير الى احتمالية أن يكون الموقع مخزنا للصواريخ أو قذائف كبيرة شديدة الانفجار.

 

وسبق أن شهدت، صنعاء الواقعة تحت قبضة المليشيا الإرهابية، انفجارات مماثلة، كان آخرها في ديسمبر الماضي، حيث انفجر أحد مخازن الأسلحة لمليشيات الحوثي داخل مطار صنعاء الدولي.

 

وزعمت المليشيا بان الانفجار ناتج عن غارة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن في اكد نشطا موقع التواصل بعدم سماع أي تحليق للطيران مرجحين ان الانفجار ناتج عن ورش صيانة الاسلحة في مخازن المليشيات.

 

تجدر الاشارة إلى أن الميليشيات عمدت إلى تخزين الأسلحة الثقيلة والمواد المتفجرة وسط الأحياء السكنية مخالفة بذلك شتى القوانين الدولية والانسانية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس