الجوف .. اطلاق سراح 21 اسير حوثي ومثلهم من الإخوان في عملية تبادل غير رسمية 

الاثنين 26 ابريل 2021 - الساعة 11:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

على واقع الهجمات المتالية في جبهة محافظة مأرب، من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية للاستيلاء على المدينة، تمت اليوم الاثنين ، عملية لتبادل الاسرى مع مليشيا الحوثي واطلاق سراح 21  حوثي يقابلهم 21 اسير من المنطقة العسكرية السادسة والسابعة .

 

وجرى اليوم في محافظة مأرب عملية تبادل للأسرى مع مليشيا الحوثي الانقلابية ل 42 أسير من الجانبين عبر أطلاق 21 أسيراً لكل طرف.

 

مصادر قبلية مطلعة قالت ان على عملية التبادل كانت بجهود كبيرة بذلتها وساطات عسكرية إخوانية وقبلية لابرام عملية تبادل الاسرى. مع مليشيا الحوثي.

 

فيما لم يتم الاعلان الرسمي الشرعية ولا من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية عن عملية تبادل الاسرى.

 

من جانبه قال العقيد "يحيى الحاسر"، رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين في المنطقة العسكرية السادسة لوساىل إعلام بانه "تم تحرير 21 أسيرًا من جنود المنطقتين (السادسة والسابعة)، التابعتين لجيش الشرعية المسيطر عليه من جماعة الإخوان، مقابل 21 أسيرًا من جماعة الحوثي".

 

وأضاف أن "عملية التبادل جاءت بعد جهود كبيرة بذلتها لجنة الأسرى التابعة للمنطقة العسكرية السادسة" المحسوبه قيادتها على الإخوان المسلمين .

 

وسبق أن نفذ الجيش ومليشيا الحوثي صفقات تبادل عديدة لأسرى، بدون ان تعلن الحكومة الشرعية او يكون لها صله بالوساطات القبلية والمسحوبين على الإخوان وبعيدا عن جهود الأمم المتحدة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس