رابطة أطباء اليمن في المهجر.. 153 طبيباً في اليمن فقدوا حياتهم بسبب كورونا

الثلاثاء 27 ابريل 2021 - الساعة 09:11 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت رابطة "أطباء اليمن في المهجر"، مساء امس الاثنين على حسابها في الفيسبوك إن عدد الوفيات بفيروس كورونا في صفوف الكوادر الطبية باليمن بلغ 153 فردا، حتى 25 أبريل الجاري، وذلك منذ تفشي الوباء مطلع 2020".

 

وبحسب الرابطة فأن اليمن يسجل النسبة الأعلى في المنطقة في وفيات الكادر الصحي جراء جائحة كوفيد 19.

 

وأطلقت الرابطة، نداء استغاثة عاجلة لإنقاذ القطاع الصحي المنهار في اليمن وكوادره، وذلك بعد فتك فيروس كورونا بالعشرات من الأطباء.

 

وناشدت الرابطة "المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والإقليمية والسلطات المحلية، بالتحرك العاجل لإيصال اللقاح إلى العاملين بالقطاع الصحي في اليمن".

 

كما حذرت الرابطة التي تعمل بشكل طوعي خيري غير ربحي، من أن "تصاعد وفيات الأطباء والكادر الصحي سيؤدي إلى انهيار النظام الصحي المتهالك في اليمن".

 

وأفادت أن اللقاح الممنوح لليمن من كوفاكس قد وصل وبدأت حملة توزيعه في المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية بالشراكة مع وزارة الصحة في الحكومة الشرعية، بينما تعذر ذلك في المحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

 

وضربت الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عموم اليمن، منذ منتصف فبراير/شباط الماضي، وتسارعت بشكل كبير مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مارس التالي.

 

وبلغ إجمالي الإحصائية الرسمية للحالات المؤكدة حتى مساء اليوم الثلاثاء ،(6220) منها (1207)وفاة و(2674) حالات تعاف، ولا تشمل هذه الحصيلة المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي التي تتكتم على أعداد الحالات رغم تفشي الوباء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس