شبوة.. الدرونز الأمريكي تلاحق تنظيم القاعدة في مناطق الشرعية غربي عتق والخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان

الثلاثاء 27 ابريل 2021 - الساعة 09:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 قالت مصادر محلية وإعلامية بان طائرات "الدرونز" الأمريكية، كثفت من طلعاتها الجويه بحافظة شبوة مساء أمس الاثنين، بالتزامن مع تحركات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في عدد من مناطق المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية ، إن طائرات من دون طيار تواصل تحليقها المستمر وغير المنقطع في سماء عدد من مديريات محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان.

 

وأضافت المصادر، أن مناطق عدة غربي مدينة عتق مركز المحافظة، لا سيما في جبال منطقة السوداء، تشهد تحركات نشطة لعناصر تنظيم القاعدة مؤخراً، وأنه من المحتمل أن تنفذ الطائرات الأمريكية ضربات جوية ضد عناصر التنظيم.

 

ورجحت المصادر أن تنفذ الطائرات الأمريكية ضربات جوية ضد عناصر التنظيم.

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين، محمد النقيب، ، إن “التنظيمات الإرهابية بمناطق الجنوب النفطية تؤدي دور الحارس الحامي لمصالح ونفوذ جماعة الإخوان” حد وصفه.

 

وأضاف في تغريدة له على “تويتر”: “لا يقتصر التصعيد على حشد عناصر إرهابية من شبوة ومأرب والبيضاء، بل هنالك ما هو أخطر من ذلك وهو تفويج ونقل العناصر الإرهابية من سوريا الى شبوة ”. حد قوله.

 

وتابع: ” للحيلولة من وصول القوات المسلحة "الجنوبية" إلى أوكار تلك التنظيمات حرفت الجماعة مسار الحرب على الجنوب بدلا من الحوثي ووجهت آلة التحريض على المجلس الانتقالي الجنوبي”. وفقاً لتعبيره.

 

وكانت قوات النخبة الشبوانية قبل انسحابها من شبوة، قد طهرت المحافظة من تنظيم القاعدة، وقضت على كافة العناصر الإرهابية، قبيل سيطرة مليشيات الإخوان المنظوية في القوات الشرعية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس