على خطى الحوثي .. دعوة "إخوانية" لتحويل الزكاة الى "المجهود الحربي" – صور

الاربعاء 28 ابريل 2021 - الساعة 09:05 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

دعت جماعة الإخوان في تعز المواطنين والتجار الى تحويل الزكاة لصالح الجبهات التي تسيطر عليها، في سلوك يتطابق مع سلوك جماعة الحوثي.

 

وجاءت الدعوة عبر رسائل وزعتها ما تسمى بـ "حملة قاوم" التي يرأسها أحد عناصر الإخوان، الى المواطنين والتجار ومختلف شرائح المجتمع " للمساهمة في دعم واسناد معركة التحرير".

 

الحملة دعت الى تخصيص الجزء الأكبر من الزكاة والصدقات في شهر رمضان لصالح " دعم واسناد الجيش في معركة تحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي".

 

وزعمت الرسالة بأن هذه المعركة " قد انطلقت وانجازاتها ظاهرة للعيان من انتصارات وتقدمات كبيرة وفتح شرايين أخرى لمدينة تعز المحاصرة منذ سنوات طوال".

 

هذه الدعوة تأتي رغم قيام توقف شبة كلي للمعارك في جبهات تعز وتمكن مليشيات الحوثي من استعادة اغلب المناطق التي تم تحريرها في المعارك التي اندلعت الشهر الماضي.

 

كما انها تأتي رغم قرار سلطات تعز الاخوانية بنهب الملايين من الإيرادات العامة والخصم من رواتب الموظفين باسم التعبئة العامة ومعركة تحرير تعز.

 

وبحسب مراقبين فان سلوك جماعة الإخوان المتطابق مع سلوك جماعة الحوثي ، يشير الى ان التعبئة العامة التي أعلنت عنها منتصف الشهر الماضي تحولت الى لافتة لجمع الأموال.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس