مأرب .. مليشيا الحوثي تستهدف مقر وزارة الدفاع بصاروخ باليستي 

الاربعاء 28 ابريل 2021 - الساعة 09:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شنت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، فجر اليوم الاربعاء قصفاً صاروخياً بصاروخ باليستي على مقر وزارة الدفاع في محافظة مأرب.

 

وقالت مصادر مطلعة بان استهداف مقر الوزارة بمعسكر صحن الجن تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم مدير دائرة شؤون الضباط في الوزارة العميد الركن عبدالغني سلمان.

 

من جانبها افادت وسائل اعلام محلية بنجاة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي من الاستهداف الصاروخي على مقر الوزارة.

 

يشار إلى الصواريخ الباليستية والمقذوفات التي أطلقتها مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان بمدينة مأرب خلال الفترة من أغسطس 2014 وحتى ديسمبر 2020، تسببت بمقتل وإصابة نحو 1600 مدني، حسب تقارير رسمية.

 

من جانبه اعلن موقع وزارة الدفاع سبتمبر نت بان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من شن هجمات عكسية ضد مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران في جبهة المشجح والكسارة غربي محافظة مأرب.

 

ونقل الموقع عن قائد عسكري أن قوات الجيش أفشلت هجمات للمليشيا الحوثية، في جبهتي العبدية وجبل مراد، في الأطراف الجنوبية للمحافظة، وأجبرتها على الفرار، بعد مصرع وجرح عدد كبير من عناصرها.

 

وأوضح، أن المليشيات دفعت بمجاميع كبيرة من عناصرها تحت تغطية نيرانية كثيفة في محاولة منها احراز تقدم ميداني في جبهتي المشجح والكسارة، إلا أن ابطال الجيش تصدوا لها بحزم وتمكنوا من تحييد العناصر المهاجمة.

 

من جانبه شن طيران التحالف العربي 17 غارة جوية استهدفت تعزيزات وآليات المليشيات، ومخازن اسلحة على أطراف مدينة مارب وتمكن من تدميرها بالكامل.

 

وتشهد محافظة مارب الغنية بالنفط هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة اضافة الى الهجمات البرية المكثفة منذ فبراير الماضي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس