الأمم المتحدة.. تسير رحلات جوية إنسانية دعم إلى مأرب بالتنسيق مع المليشيات الحوثية 

الاربعاء 28 ابريل 2021 - الساعة 11:16 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

سيرت الأمم المتحدة رحلات جوية إنسانية، إلى مدينة مأرب ، عبر مطار جيبوتي عدن لمواجهة التداعيات الإنسانية التي خلفها الاعتداء والقصف الحوثي على المدينة التي تضم أكثر من 140 مخيماً للنازحين بالتنسيق مع مليشيا الحوثي.

 

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق بانه حتى تعمل الخدمات الجوية الإنسانية بشكل جيد، فإنها تحتاج إلى تصريح من جميع السلطات المعنية على الأرض، ولذلك تواصلنا مع سلطات الأمر الواقع (جماعة الحوثي) للتأكد من إمكانية حدوث ذلك".

 

واضاف "فرحان حق" إن الرحلات كانت ممكنة بفضل التنسيق مع السلطات اليمنية، ويجري الانتهاء من وضع جدول زمني لعدد الرحلات.

 

وبحسب فرحان حق بدأت الأمم المتحدة اليوم (الاربعاء) رحلات جوية منتظمة للخدمات الجوية الإنسانية إلى مأرب" عبر مطار عدن .

 

واوضح، إن الرحلات الجوية، التي تسافر من جيبوتي عبر عدن، ستوفر إمدادات منقذة للحياة للمدنيين الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب "القتال العنيف" في مأرب الغنية بالنفط.

 

وأكد نزوح ما يقرب من 20 ألف شخص بسبب أعمال العنف في المنطقة منذ أوائل فبراير وقتل وجرح العشرات من المدنيين.

 

وأشار الى أن الأمم المتحدة تواصل دعوة جميع الأطراف في اليمن إلى وقف إطلاق النار.

 

وفي 22 مارس الماضي قالت الأمم المتحدة، إن أولى رحلاتها وصلت إلى صافر بمحافظة مأرب، وأقلت منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي .

 

وتوقع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، على "تويتر" حينها أن يؤدي تدشين الرحلات الجوية الإنسانية إلى مأرب إلى تعزيز وصول المساعدات الإنسانية بشكل كبير وذلك لمساعدة ملايين الأشخاص المتضررين من النزاع.

 

وكانت مليشيا الحوثي الارهابية قد شنت خلال الشهر الماضي عدة هجمات صاروخية ومدفعية على مخيمات النازحين في مديرية صرواح وغرب مدينة مأرب، نتج عنها سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين معظمهم من النساء والاطفال فضلا عن تسببها بموجة نزوح جماعية لعشرات الالاف من الاسر النازحة في المخيمات المستهدفة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس