وثائق تكشف فضحية لمحافظ تعز .. إغلاق محطتي غاز تلبية لطلب رجل أعمال نافذ 

الجمعه 30 ابريل 2021 - الساعة 02:03 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت وثائق رسمية عن طلب لمحافظ تعز نبيل شمسان بإغلاق محطتين لتعبئة غاز في ريف تعز تلبية لطلب رجل أعمال نافذ لمنع منافسة المحطة التابعة له.

 

حيث وجه المحافظ خطاباً رسمياً الى المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز يطالبه فيه الاستجابة لطلب رجل الأعمال النافذ توفيق عبدالرحيم بوقف إجراءات تشغيل محطتي تعبئة الغاز في منطقة الخيامي وجبل حبشي بريف تعز.

 

وبرر المحافظ طلب رجل الأعمال النافذ توفيق عبدالرحيم بوجود محطة تابعة له في منطقة السمسرة تعمل منذ عشرين عاماً، وزعم بانه وافق على طلب المحافظة توسيع المحطة لتغطية احتياجات المحافظة بالكامل.

 

المحافظ برر ايضاً تجاوبه مع توفيق عبدالرحيم بان المجموعة التابعة له " وقفت الى جانب المحافظة في أحلك الظروف"، زاعماً بان تشغيل المحطتين " لن يكون في صالح المحافظة وسوف يؤدي الى إشكالات واختلالات أمنية"

 

ويتناقض حديث المحافظ مع رسائله السابقة التي كان قد رفعها الى المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز العام الماضي وتتعلق بمتابعة إجراءات تشغيل المحطة الواقعة في جبل حبشي.

 

 كما يتناقض مع رسالته الى وجهها الى المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز في فبراير الماضي طالب فيها بزيادة حصة محطة الغاز بمديرية الشمايتين بقاطرتين إضافيتين.

 

المحافظ أكد في رسالته على حاجة المحطة لهذه الزيادة نظراً لخدمتها لأربع مديريات ذات الكثافة السكانية العالية ونزوح أغلب المواطنين اليها.

 

وفي ترجمة لما قام به المحافظ ، كشفت وثائق عن قيام مسلحين في منطقة معبق التابعة إدارياً لمحافظة لحج باحتجاز قاطرتي الغاز الخاصة بمحطة جبل جبشي.

 

حيث طالب نائب مدير مكتب شركة الغاز في تعز من المحافظ التدخل بالتخاطب مع محافظ لحج لإطلاق سراح قاطرتي الغاز ، ما يشير الى عدم موافقة الشركة على طلب المحافظ بإيقاف العمل بالمحطة.

 

مدير المحطة كشف في رسالة له وجهها الى مدير الأمن وقائد المحور بان التقطع للقاطرات تمت بأوامر من المحافظ نبيل شمسان.

 

حيث قال بان المدعو عبدالخالق الحميدي قام مع مجموعة مسلحة بالتقطع للقاطرتين في منطقة معبق، وانه أبلغه بان عليه ان يتخاطب مع المحافظ للإفراج عنهما.

mhafz_ytshyb_ltwfyq_bdalrhym

mhafz_tz_ywjh_bzyadt_alghaz_lmhtt_alshmaytyn

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس