الحديدة.. عبوة حوثية تقتل 3 أطفال وتصيب اثنين آخرين وامرأة في المراوعة

الجمعه 30 ابريل 2021 - الساعة 11:42 مساءً
المصدر : خاص


 

افادت بعثة الأمم المتحدة الخاصة بمحافظة الحديدة "أونمها"، ان ثلاثة أطفال قتلوا وإصابة اثنين آخرين وامرأة، إثر انفجار ذخيرة مهملة في مديرية المراوعة الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

 

وقالت البعثة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الانفجار وقع "بسبب انفجار ذخائر غير منفجرة من مخلفات المليشيا الحوثي.

 

وناشدت البعثة أطراف النزاع لاتخاذ إجراءات لإزالة مخلفات الحرب، وخاصة من مناطق المأهولة بالسكان، وبانها على استعداد لتقديم المساعدة في هذا الشأن.

 

وعثر الاطفال في مزرعة قريبة من منزلهم سبق أن أنشأت فيها المليشيا الحوثية معسكرًا تدريبيًا لمجندين،على عبوة ناسفة صغيرة أخذوها إلى المنزل دون وعي منهم بماهيتها.

 

وانفجرت العبوة بالأطفال في منزلهم ما أسفر عن استشهاد 3 منهم، وهم "وائل عبده محمد إبراهيم عرار" 8 أعوام، وشقيقيه نور 8 أعوام، وإبراهيم 7 أعوام، وإصابة أم الأطفال "جميلة ناصر أحمد حنشل" 33 عاماً، بشظايا في الرجلين والجنب الأيمن، نقلت على إثره إلى العناية المركزة في حالة خطيرة، كما أصيبت ابنتاها "منى عبده محمد إبراهيم عرار" (5 أعوام) بشظايا في الرأس والوجه، وصباح عبده محمد إبراهيم عرار 3 أعوام بشظايا في الظهر.

 

وأسعف الضحايا إلى مستشفى في مدينة باجل وبعدها تم نقلهم إلى مستشفى الثورة في مدينة الحديدة نظرًا لخطورة الإصابات التي تعرضوا لها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس