سيول الامطار تتسبب في وفيات وأضرار مادية في عدد من محافظات الجمهورية

السبت 01 مايو 2021 - الساعة 08:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أدى هطول امطار غزيرة على معظم مناطق الجمهورية مع بداية موسم الصيف الى اضرار كبير وخسائر في الارواح والممتلكات.

 

وبحسب تقارير اولية اقعت سيول الامطار عدد الضحايا في عدد من المحافظات اليمنية فيما تضررت مئات الاسر جراء تدفق السيول.

 

وبحسب التقارير جرفت سيول الامطار الطفلين الشقيقين "إسماعيل جبر البعداني" وشقيقه في منطقة السحول محافظة إب فيما عثر السكان على جثتي الشقيقين في مواقع متفرقة بعد عملية بحث طويلة من قبل الاهالي.

 

اما في محافظة لحج فقد لقي شابا في 16 عاما من العمر مصرعه ظهر الجمعة عندما تعرض للغرق داخل حفر تجميع المياه ناتجة عن جريان السيول بمنطقة الفيوش بمديرية تبن لحج.

 

وفي محافظة تعز تدفقت يوم أمس الجمعة سيول عارمة إثر أمطار غزيرة هطلت على منطقة الأقروض في مديرية المسراخ، حيث جرفت السيول العديد من مركبات النقل والسيارات التي كانت تسير في مجرى السيول قادمة من تعز أو متجهةً إليها.

 

وقال سكان محليون أن أمطار غزيرة هطلت على مناطق جنوب مدينة تعز، لا سيما في مديريات صبر، ما أدى إلى تدفق مياه السيول بشكل كبير.

 

وأضاف السكان، أن مياه السيول جرفت عدد من السيارات في الطريق الفرعي الوعر الرابط بين مدينة تعز ومنطقة الحوبان في الأقروض.

 

وفي محافظة حضرموت هطلت امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية شهدتها عدد من مدن الوادي تسببت بجريان السيول بشكل كبير وأدت الى قطع الطريق الواصل بين الوادي والساحل وتوقف حركة السير ومرور المركبات.

 

وبحسب مصادر سكانية في وادي العين اعلى هضاب حضرموت فإن السيول جرفت قاطرة بمسيال السفيل ولم يتم أنقاذ الركاب بسبب تدفق السيول بشكل كبير بينما أنقذ مواطنون في وادي سر سائق سيارة هيلكوس مع ركابها بستثناء غريق يجري البحث عنه بعد ان جرف السيل سيارته نوع شاص في منطقة فضح آل بشر التابعة لمديرية القطن.

 

ومع استمرار هطول الامطار وتدفق السيول غرقت عدد من منازل المواطنين في بعض مديريات محافظة حضرموت وفي مدينة تريم وذلك بسبب عدم وجود مجاري لتصريف مياه الامطار.

 

وفي محافظة ابين جرفت السيول يوم أمس الجمعة حافلة ركاب لشركة النقل البراق في المحفد.

 

من جابه افاد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، باستمرار حالة عدم استقرار الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد.

 

وتوقع المركز في نشرته الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية وكذلك على أجزاء من هضبة حضرموت وشبوة في فترتي الظهيرة والمساء.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس