الضالع.. القوات المشتركة تحقق تقدماً كبيراً وتسيطر على السوق المركزي في الفاخر

السبت 01 مايو 2021 - الساعة 08:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

حققت القوات المشتركة والمسنود بالمقاومة،  فجر اليوم السبت تقدماً نوعياً بجبهة الفاخر وباب غلق بمديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع جنوب البلاد.

 

وافادت مصادر عسكرية ميدانية في اللواء 30 مدرع بان القوات المشتركة شنت فجر اليوم هجوما واسعا على جبهة الفاخر وباب غلق بمختلف انواع السلاح.

 

وبحسب المصادر تمكنت القوات المشتركة من تحرير سوق الفاخر المركزي وقرية الفاخر وبيت الشرجي وحصين الشرجي وشعب الماء والبطحاء شمال العبدي وتباب النبيجة الاستراتيجية والتباب التي فوق محطة صلاح فيما لا يزال المعارك مشتعلة.

 

واكدت المصادر بان العملية العسكرية الواسعة أسفرت عن مقتل أكثر من 26 عنصرا حوثيا وتدمير آليات قتالية وإغتنام أسلحة وذخائر مختلفة.

 

وبحسب المصادر فان القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بقيادة قائد اللواء 30 مدرع العميد الركن هادي العولقي تمكنت من تامين سيطرتها الكاملة على الموقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات.

 

ولفتت ان سلاح الدروع التابع لكتائب الدعم والاسناد شن ضربات مركزة على ثكنات ومواقع المليشيات في مناطق جنوبي محافظة إب مما خلف خسائر في صفوف المليشيات وعتادها العسكري.

 

وتشهد محافظة الضالع معارك عنيفة على وقع المواجهات المستمرة بين القوات المشتركة المسنود بالمقاومة والميليشيات الحوثية الانقلابية حيث أحرزت القوات المشتركة تقدما كبيرا في عدد من المواقع وسط تقهقر مستمر لمليشيات الحوثية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس