بعد عودته الى عدن .. الزبيدي يترأس اجتماعاً للمجلس الانتقالي ويؤكد على التمسك باتفاق الرياض

السبت 01 مايو 2021 - الساعة 09:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

ترأس رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس اليوم السبت، الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس بعد وصوله ظهر اليوم الى العاصمة عدن.

 

وجاءت عودة الزبيدي بعد نحو عام ونصف من مغادرته عدن عقب احداث أغسطس 2019م بطلب من السعودية.

 

 الزُبيدي استعرض في الاجتماع نتائج تحركاته ولقاءاته الخارجية التي عقدها مع عدد من السفراء والمسؤولين في عدد من الدول، مؤكدا على النهج والاستراتيجية القائمة على التمسك باتفاق الرياض وضرورة تنفيذ بنوده كافة، ووجوب مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في مفاوضات العملية السياسية الشاملة لتمثيل شعب الجنوب على طاولة المفاوضات.

 

وشدد الزُبيدي على ضرورة توحيد الجهود والامكانيات على الساحة الجنوبية ولملمة الصف لمواجهة الاخطار التي تهدد الجنوب أرضاً وإنساناً، وكذا واحدية المصير والموقف مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وكُرس الاجتماع لمناقشة الاستعدادات الجارية للاحتفاء بالذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي في الرابع من مايو، وتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في 11 مايو، والذكرى السادسة لتحرير العاصمة عدن، حيث كلّف الاجتماع المختصين بالاعداد والتحضير الجيد لتلك الفعاليات.

 

ووقف الاجتماع، الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ومدير أمن العاصمة عدن، وقيادات قوات الدعم والإسناد، وقوات العاصفة، وقوات الأمن الخاصة على الأوضاع الأمنية والعسكرية، أشاد بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية وأسفرت عن تحرير العديد من المواقع في جبهة الفاخر شمالي الضالع.

 

وكان الاجتماع قد افتتح الاجتماع، بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على روح العميد يحيى الشوبجي "أبو الشهداء"، الذي استشهد فجر اليوم السبت، في معارك شمالي محافظة الضالع.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس