مصرع العشرات من مليشيا الحوثي بينهم قيادات في مواجهات غربي مأرب

السبت 01 مايو 2021 - الساعة 11:47 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت مصادر إعلامية عن مقتل  العشرات من مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم قيادات ميدانية في مواجهات بعدد من جبهات محافظة مأرب .

 

وافاد مصدر عسكري ميداني بان المليشيا الحوثية تكبدت خسائر كبيرة خلال مواجهات عنيفة احتدمت يوم أمس الجمعة في عدد من جبهات صرواح.

 

وأكد المصدر أن نحو 30 حوثيا وعدد من القيادات الميدانية قتلوا في جبهة المشجح، بينهم القيادي المدعو "علي طالب الشريف".

 

من جانبها شنت مقاتلات التحالف دعم الشرعية  21 غارة جوية مكثفة وصفت بأنها الأعنف على تجمعات وتعزيزات تابعة لميليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران في مناطق متفرقة من مأرب.

 

وبحسب مصادر عسكرية فأن غارات نفذتها مقاتلات التحالف في محيط مدينة مأرب ومنطقة صرواح وعدد من الجبهات القتالية في البوابة الغربية لمركز المدينة.

 

وأسفرت الغارات عن تدمير الكثير من التعزيزات العسكرية الحوثية ومقتل وإصابة العشرات من عناصرهم وآلياتهم العسكرية.

 

وقالت المصادر إلى أن الساعات الماضية شهدت تصاعد كبير لوتيرة المعارك بين قوات الجيش المسنود بالقبائل وميليشيات الحوثي التي تحاول منذ أشهر أقتحام مدينة مأرب الغنية بالنفط والغاز الطبيعي والسيطرة عليها.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تشييع المليشيا عدد من قياداتها الميدانية التي لقت مصيرها في جبهة جبل ‎مراد بذات المحافظة.

 

ومن بين من تم تشييعهم "سلمان حسين شعفة، مبروك ضيف الله العمري، منتحل رتبة رائد /علي عبدالله محمد"، وجميعهم ينتسبون لفرقة ما يسمى ‎الملتقى الاسلامي، الذي يتولى امرته المدعو "عبدالمجيد الحوثي".

 

كما شيعت عصر الجمعة، عدد من قياداتها العسكرية والميدانية بحسب قناة "المسيرة" التابعة للمليشيات الحوثية في عدد من المحافظات دون ان تذكر اماكن قتلهم وهم كالتالي: العميد" بشير حسين علي الغليسي"-مديرية العشة - عمران الرائد "أسامة عبدالملك علي الكحلاني"- مديرية الجبل- عمران النقيب "جعفر يحيى محمد الورد" - حجة الملازم أول "محي الدين محمد علوان المؤيد"- مديرية مسور- عمران الملازم أول ، كما شيعت أكثر من عشرة منةافرادها ومقاتليها. 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس