التحالف .. اعتراض وتدمير مسيرة اطلقتها المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط

الاحد 02 مايو 2021 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

أعلن التحالف العربي الداعم لشرعية في اليمن اليوم الاحد إعتراض وتدمير مسيرة "مفخخة" اطلقتها المليشيات الحوثية الانقلابية بتجاه خميس مشيط.

 

وأفاد التحالف، في بيان نقلته وكالة "واس" الرسمية ،إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار أطلقت تجاه جنوب المملكة بخميس مشيط.

 

وأشار البيان، أن محاولات مليشيات الحوثي العدائية  اتجاه المملكة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

 

 ولفت بيان التحالف بانه يتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية".

 

من جانبه اعلن الناطق العسكري للمليشيات الإنقلابية بان ‏سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K قبل قليل محققة إصابة دقيقة بحسب قوله.

 

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للشرعية والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتي تحارب قوات مليشيا الحوثي التي انقلبت على الشرعية بدعم من إيران وتسيطر المليشيات على العاصمة صنعاء  وبعض المحافظات منذ العام 2014 .

 

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

 

وتستمر المليشيا الانقلابية في استهداف المدنيين في الداخل اليمني وكذا استهداف السعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس