تحذيرات من نوايا إخوانية لتفجير الوضع في محافظة أبين

الاثنين 03 مايو 2021 - الساعة 01:16 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

حذرت مصادر محلية من نوايا جماعة الإخوان تفجير الأوضاع في محافظة ابين ، وسط تحركات مريبة للقوات الموالية لها في مناطق سيطرتها.

 

وأشارت المصادر الى ما نشره وروجته وسائل إعلام إخوانية خلال الساعات الماضية وزعمت فيه انتشار مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي في منطقة خبر المراقشة التي تشهد هدوءً منذ أيام بعد فشل محاولات إخوانية السيطرة عليها الشهر الماضي.

 

وزعم موقع "المصدر أونلاين" الذي يديره صحفيون إخوان في خبر له عن تمركز العشرات من المسلحين المحليين المدعومين من المجلس الانتقالي الجنوبي في محيط منطقة "خبر المراقشة" التابعة لمديرية خنفر ، بعد وصولهم المنطقة على متن سيارات مدنية.

 

وقال الموقع بان المسلحين قدموا من المناطق الريفية الواقعة بين مديرية أحور ومناطق خبر المراقشة ، معتبرا ذلك تهديد لاتفاق التهدئة الذي قادته قوات العمالقة مطلع الشهر الماضي.

 

المصادر اعتبرت ما نشره إعلام الإخوان مؤشر على وجود نوايا لدى القوات الموالية لهم بإعادة محاولة السيطرة على المنطقة وعلى الطريق الساحلي الدولي.

 

وفي التاسع من ابريل الماضي حاولت حملة مكونة من عشرات الأطقم للقوات الموالية للإخوان التقدم من مدينة شقرة نحو مدينة احور والسيطرة على الطريق الساحلي ، الا انها قُوبلت بمقاومة شرسة من قبائل خبر المراقشة وقوات الحزام الأمني أدت لإحراق طقمين ومقتل شقيق قائد القوات الخاصة الموالي للإخوان.

 

المصادر اشارت الى الانباء التي تحدثت خلال الأيام الماضية عن وصول تعزيزات عسكرية لمليشيات الإخوان في شقرة ، ما يؤشر الى نوايا هم لتفجير الوضع بالمحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس