متحدث في جيش الشرعية : جبهة الكسارة كانت ممر لجيش ابرهه الى مكة لهدم الكعبة – فيديو

الاثنين 03 مايو 2021 - الساعة 10:29 مساءً
المصدر : خاص


 

 

قال متحدث عسكري في جيش الشرعية بأن جبهة الكسارة بغرب مأرب كانت " ممراً لجيش ابرهة الذي انطلق من اليمن لهدم الكعبة في مكة".

 

جاء ذلك في مداخلة لرئيس قطاع الاعلام العسكري بجيش الشرعية العقيد يحيى الحاتمي على قناة "الحدث" يوم أمس حول المواجهات في جبهات مأرب.

 

وقال الحاتمي بان تركيز مليشيات الحوثي على جبهة الكسارة يأتي لكونها الأقرب الى مدينة مأرب ، مؤكداً بانها فشلت في السيطرة عليها.

 

الحاتمي أشار في مداخلته بان الكسارة كانت قبل 1400 عام ممراً لعبور جيش ابرهة الذي توجه من اليمن نحو مكة لتدمير الكعبة والمعروفة بأصحاب الفيل.

 

وزعم الحاتمي بان مليشيات الحوثي تحاول " ان تسلك نفس طريق جيش ابرهة لتدمير الكعبة في مكة" ، مؤكداً بأنها تسعى الى الوصول الى مدينتي مكة والمدينة المقدستان في السعودية.

 

مضيفاً بان " الله ارسل لجيش ابرهة طير ابابيل لتدميرهم ونحن اليوم في العصر الحديث ارسل الله عليهم طيور سلمان" ، في إشارة الى طيران التحالف.

 

الحاتمي قال بان معركة الجيش الوطني لم تعد مأرب بل صنعاء ، مضيفاً : "ابشر الجميع انه لا يفصلنا عنها (صنعاء) الا كيلو مترات فقط ولا استطيع ان نوضح اكثر".

 

وأثارت تصريحات الحاتمي سخرية الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروها خلطاً مضحكاً بين المعارك اليوم وبين أحداث في الماضي ذكرها القرآن الكريم.

 

وسخر الناشطون من حديث الحاتمي الذين اعتبروه خطاب ديني لا علاقة له بالمجال العسكري من قريب او بعيد ، ولا يختلف عن الخطاب الديني والطائفي الذي تقدمه مليشيات الحوثي حول الأحداث.

 

مؤكدين بان هذه التصريحات تكشف كارثة العبث الاخواني في مؤسسة الجيش ، وتنصيب عناصر الجماعة في مفاصله بدون أي مؤهلات عسكرية.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس