الأمم المتحدة.. تضرر أكثر من 22 الف شخص من العائلات اليمنية جراء  الفيضانات

الثلاثاء 04 مايو 2021 - الساعة 10:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن آلاف العائلات اليمنية تضررت جراء الأمطار والفيضانات التي تجتاح البلد الفقير منذ منتصف أبريل، متسببة في وفاة أشخاص وتدمير منازل وممتلكات.

 

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في بيان إن التقارير الأولية تشير إلى أن حوالى 3730 أسرة (22380 شخصاً) تضررت من الأمطار والفيضانات ومعظمهم من النازحين داخليا.

 

وأضاف تسبب هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة الماضية في إلحاق أضرار بالبنية التحتية وتدمير المنازل والمأوى وتسبب في سقوط قتلى وجرحى.

 

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، تسبّبت الفيضانات في أضرار متعددة واسعة النطاق في محافظات عدن وأبين والضالع ولحج وحضرموت ومأرب وتعز.

 

وكانت الحكومة اليمنية، قالت الإثنين، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم بسيول مفاجئة في مدينة تريم التاريخية بمحافظة حضرموت وسط البلاد، فيما أشارت الأمم المتّحدة، الثلاثاء، إلى أن 3 اشخاص آخرين لقوا مصرعهم في مناطق أخرى.

 

ويفارق الحياة العشرات من الأشخاص كل عام في جميع أنحاء اليمن جراء الفيضانات المفاجئة، في الوقت الذي تعيش فيه البلد، أسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب تقارير الأمم المتحدة، التي تشير أيضاً إلى نزوح أكثر من أربعة ملايين شخص، بينما يعتمد ثلثا سكان البلد البالغ عددهم 30 مليون نسمة على المساعدات.

 

وبحسب تقارير محلية أودت سيول عارمة جراء سقوط أمطار موسمية، على محافظة صنعاء والحديدة وإب وشبوة وحضرموت بأرواح 18 شخصا على الأقل بينهم طفلان.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس