قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد بضرب الإمارات عبر الحوثي وهزيمة السعودية في اليمن

الخميس 06 مايو 2021 - الساعة 01:40 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

توعد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي باستهداف الإمارات بصواريخ الحوثي وبهزيمة السعودية في حربها باليمن.

 

وقال سلامي في تصريحات له نقلها إعلام الحوثي إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على اتخاذ أي خطوة لإنقاذ السعودية من هزيمة واضحة على أيدي الحوثيين في اليمن ، وقال بأنها "مجبرة على ترك المنطقة تدريجيًا".

 

وأضاف قائد الحرس الثوري الإيراني قائلا: مصير الإمارات سيكون كالوضع في السعودية إذا ما قرر الحوثيون توجيه ضربات لأبو ظبي.

 

وقال أن "الأنظمة الدفاعية السعودية غير قادرة على استهداف الصواريخ والطائرات المسيرة التي يطلقها الحوثيون من اليمن"، مشيراً إلى تغير ميزان القوى لصالح الحوثيين.

 

وأشار المسؤول الإيراني، إلى تآكل "الهيكلة السياسية للقوى العظمى في المنطقة"، مؤكداً أن جبهات المقاومة المحسوبة على إيران "في العراق واليمن وسوريا ولبنان وأفغانستان باتت أقوى".

 

ومنتصف أبريل الفائت، اعترف الجنرال رستم قاسمي، مساعد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، بتقديم طهران الدعم العسكري للحوثيين، متفاخراً بتزويدهم بالأسلحة ومساعدتهم في تطويرها، وكشف عن وجود مستشارين عسكريين في اليمن لمساعدة الحوثيين.

 

وقال في حوار مع قناة روسيا اليوم، "نحن نقدم مساعدات استشارية عسكرية للحوثيين وكل ما يمتلكه الحوثيون من أسلحة ناتج عن مساعداتنا، نحن ساعدناهم في تكنولوجيا صناعة السلاح، لكن صناعة السلاح تتم في اليمن، هم يصنعونها بأنفسهم، هذه الطائرات المسيرة والصواريخ صناعة يمنية".

 

لكن الخارجية الإيرانية، سارعت، إلى نفي ما ورد في تصريحات المسؤول بفيلق القدس "رستم قاسمي" بشأن اليمن، وقالت في بيان صحفي إن " تصريحات رستم قاسمي التي قال فيها إن إيران تقدم مساعدات عسكرية إلى اليمن ولديها مستشارون عسكريون هناك، تتنافى مع الواقع ومع سياسة الجمهورية الإسلامية تجاه الأزمة اليمنية".

 

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي فشل اللقاءات التي تمت مؤخراً للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار وترتيب الدخول في مفاوضات الحل السياسي ، بعد رفض جماعة الحوثي لقاءه في مسقط ورفضها لكل العروض والاقتراحات التي طرحت.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس