وزارة الأوقاف : الحصول على لقاح كورونا شرط أساسي للحج والعمرة

الخميس 06 مايو 2021 - الساعة 11:28 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومة الشرعية اليوم الخميس، أن الحصول على لقاح ضد فيروس (كوفيد-19) كورونا، شرط أساسي لمنح تأشيرات الحج والعمرة.

 

جاء ذلك في تعميم نشره وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، طارق غالب القرشي، على حسابه بالفيسبوك، دعا فيه المواطنين خاصة الراغبين في أداء الحج والعمرة، إلى اخذ لقاح كورونا.

 

وقال وكيل الوزارة في التعميم، "نهيب بجميع الاخوة المواطنين في مختلف محافظات ومديريات وقرى اليمن الى المبادرة لأخذ لقاح كوفيد 19 وتحصين انفسهم من هذا الوباء الفتاك.

 

وأضاف : على المواطنين اخذ لقاح كورونا "سيما أولائك الذين يرغبون بأداء الحج والعمرة مستقبلاً كون تأشيرتي الحج والعمرة لن تمنحان إلا لمن اخذ اللقاح وفقط بحسب تأكيد السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية.

 

مؤكداً بأن "أغلب دول العالم ربطت السماح بالسفر إليها بأخذ جرعات اللقاح مسبقاً ".

 

وسبق أن دعا وزير الصحة العامة الدكتور قاسم بحيبح "الراغبين في الحج والعمرة بسرعة اخذ لقاح كوفيد-١٩"، موكدا انه "شرط اساسي للحج والعمرة وللسفر لبعض الدول كما وصلنا واللقاح مجاني".

 

وقال الوزير بحيبح أواخر أبريل، إن "ثاني دولة تخاطبنا رسميا بطلب صور شهادات لقاح كوفيد-١٩ كونه سيكون شرط للحجز والسفر والفيز"، داعياً المترددين إلى أخذ اللقاح "المتوفر حاليا مجانا وفي المستقبل ربما يكون توفيره صعب وبمقابل".

 

يأتي هذا في الوقت الذي نقلت فيه وكالة رويترز عن مصدرين مطلعين في السعودية، ان السلطات تدرس منع الوافدين من الخارج من الحج للعام الثاني على التوالي في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا والقلق الناجم عن ظهور سلالات متحورة جديدة منه.

 

واضافت المصادر ان هذا القرار إذا اتُخذ فسيقتصر الحج على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة ممن تلقوا لقاحا مضادا لكورونا أو تعافوا من الإصابة بمرض كوفيد-19 قبل شهور على الأقل من موعد الحج. مضيفا أنه على الرغم من مناقشة الأمر فإنه لم يُتخذ بعد قرار نهائي في هذا الصدد.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس