الجوف.. القوات الحكومية تحرز تقدما جديدا شرق الجوف وتسقط مسيرة حوثية بمأرب

السبت 08 مايو 2021 - الساعة 01:05 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت القوات الحكومية، الجمعة من إحراز تقدماً ميدانياً جديداً شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد.

 

وقال المركز الاعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل شنت هجوماً واسعاً على مواقع المليشيات بجبهة العلم شرقي مدينة الحزم، عاصمة المحافظة.

 

وأضاف إن القوات الحكومية والمقاومة تمكنوا خلال الهجوم من تحرير عدة مواقع أهمها مواقع "المعترضة"، ومواقع "أبو شد"، "تبة دباش".

 

وبحسب المركز الاعلامي ، فقد أسفر الهجوم والمعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، وتدمير عدد من الآليات التابعة لها، واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

 

ولفت المركز أن القوات الحكومية عثرت في مواقع المليشيا الحوثية على كميات كبيرة من الكتب والملازم الطائفية التي كان يتم توزيعها على مقاتليها لتوجيه وغرس أفكارها الطائفية.

 

وأشار الى أن طائرات التحالف العربي شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مواقع مختلفة من المحافظة، كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة على مستوى العتاد والأرواح.

 

‏‎

وفي محافظة مأرب تمكنت دفاعات الجيش الوطني من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، أثناء تحليقها باتجاه جبهة الكسارة غرب مارب.

 

وبحسب المركز فان مدفعية الجيش الوطني، أكدت ان المليشيات الانقلابية تتمركز في محازيم ماس شمال غرب محافظة مارب.

 

يأتي ذلك بعد يوم من معارك عنيفة شهدتها جبهة العلم بين الطرفين عقب هجمات فاشلة للمليشيا الحوثية، أسفرت عن تكبيدها خسائر فادحة ومقتل عدد من عناصرها بينهم قائدها بجبهة العلم المدعو "أبو طه الحباري".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس