مأرب .. مقتل وأسر عدد من المليشيات الحوثية  بينهم قيادات في جبهتي نهم والمشجح 

الاحد 09 مايو 2021 - الساعة 09:42 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت قوات الجيش ورجال القبائل اليوم امس السبت من تدمير آلية لمليشيات الحوثي الانقلابية وقتل واسر عدد من عناصر مليشيا الحوثي بينهم قائد جبهة نهم شمال شرقي صنعاء.

 

وقالت مصادر إعلامية وآخرى ميدانية بأن القوات الحكومية تمكنت من أسر القيادي الميداني في جبهة نهم المدعو "أبو قيس" مع عدد من عناصره في جبهة المشجاح غربي المحافظة.

 

وبحسب المصادر فقد أستمرت المعارك بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهتي الكسارة والمشجح وصولا الى محازيم ماس في مديرية مدغل تم تكبيد المليشيات فيها خسائر فادحة وتدمير أربع أطقم قتالية ومدرعة BMB وقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي.

 

من جانبه دمر ‏طيران التحالف أربعة أطقم تحمل تعزيزات في طريقها إلى جبهة المشجح ومصرع كل من على متنها، كما استهدف بغارات أخرى تجمعات معادية في مواقع متفرقة غرب مارب وألحق بالمليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

ووفقا للمصادر، فإن قائد قوات التدخل السريع وقائد جبهة غرب المشجح في صفوف الحوثيين "العميد قائد صالح السفياني" والمكنى ( أبو باروت) قتل في المعارك الأخيرة إلى جانب عدد من عناصره، فيما تم إسقاط طائرة مسيرة مفخخة حوثية أطلقت باتجاه المشجح، بالتزامن مع قصف المدينة بصاروخ باليستي هو الرابع في أقل من ثلاثة أيام.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس