التحالف العربي.. إعتراض مسيرة مفخخة  حوثية قبل وصولها الى مطار أبهاء الدولي

الاثنين 10 مايو 2021 - الساعة 09:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

قال التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن،  في بيان نشرته قناة العربية بان الدفعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة مفخخة حوثية قبل وصولها الى مطار أبهاء الدولي.

 

وبحسب البيان اعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف العميد الركن تركي المالكي، بأنه في مساء اليوم الاثنين تم اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

 

ولفت المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض فقد تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين.

 

وأكد العميد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه الميليشيا الإرهابية وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم العدائي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن فجر الأحد، أن الدفاع الجوي قام باعتراض وتدمير مسيرة حوثية مفخخة أطلقت باتجاه خميس مشيط جنوب السعودية.

 

وكثفت الميليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، خلال الفترة الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية بالسعودية، وسط إدانات دولية وعربية متصاعدة دفاعا عن أمن المملكة.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس