بدعم من قطر الكشف عن لواء عسكري "إخواني" جديد في تعز

الثلاثاء 11 مايو 2021 - الساعة 12:27 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

كشفت سلطة الإخوان في تعز عن تشكيل عسكري جديد في المحافظة دون وجود قرار جمهوري معلن بإنشائه وتعيين قائد له.

 

جاء ذلك في خبر رسمي نشره مركز الإعلام الأمني التابع لإدارة الأمن المسيطر عليها من قبل جماعة الاخوان، يوم امس وتحدث فيه عن قيام حملة أمنية في مديرية الشمايتين جنوبي تعز بضبط عصابة مسلحة.

 

وقال الخبر بان العصابة المسلحة المكونة من 5 اشخاص قامت بالتقطع لناقلة تحمل مشتقات نفطية وإطلاق النار على سائقها وإصابته بطلق ناري في الكتف الأيسر ، ليتم تحريك حملة أمنية لملاحقتهم.

 

اللافت في الخبر كان أشارته الى ان الحملة الأمنية تمت بالتنسيق مع "قائد اللواء الخامس دعم وإسناد اللواء إبراهيم المقرمي" ، وهو تشكيل عسكري جديد يتم الإعلان عنه رسمياً لأول مرة دون وجود قرار جمهوري معلن بإنشائه وتعيين قائد له.

 

ويأتي اعلان جماعة الاخوان عن هذا التشكيل العسكري بعد أن كشفت عنه تقارير إعلامية في فبراير الماضي ، اكدت قيام الجماعة بإنشائه ضمن مليشياتها الممولة قطرياً.

 

وبحسب مصادر مطلعة يعد المدعو إبراهيم المقرمي قائد التشكيل الجديد من أبرز القيادات الاخوانية التي ساهمت ضمن مخططات الاخوان لاستهداف مناطق الحجرية وقوات اللواء 35 مدرع المنتشرة فيها.

 

وأشارت المصادر الى ان المقرمي سبق وان انشأ معسكر تدريب لمليشيات الاخوان العام الماضي في عزلة الصنة بمديرية المعافر ، بأشراف مباشر من القيادي الاخواني المقيم في تركيا حمود سعيد المخلافي وتمويل من قطر.

 

وأضافت المصادر بان انشاء ما يسمى " اللواء الخامس دعم واسناد" يعد اشبه بمكافئة من الاخوان لمقرمي على دوره البارز في اسقاط مناطق الحجرية العام الماضي.

 

المصادر أوضحت بان عدم وجود قرار معلن بإنشاء اللواء وتعيين قائده يشير الى ان الخطوة جاءت بناء على أوامر مباشرة من قبل نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر ، الى ان يتم فرضه كأمر واقع ضمن قوام محور تعز.

 

ولفت المصادر الى قصة انشاء اللواء الرابع مشاة جبلي من قبل جماعة الاخوان عام 2017م وتعيين الاخواني ابوبكر الجبولي قائد له ، وتكرر ذات الأمر مع ظهور ما يسمى بمحور طورالباحة وتعيين الجبولي على رأسه مع ترقيته الى رتبة لواء.

 

وأكدت المصادر بان هذه الحوادث تندرج ضمن العبث الذي تمارسه جماعة الاخوان والجنرال علي محسن بمؤسسة الجيش والتي اثمرت عن جيش وهمي على الورق وفشل عسكري ذريع للشرعية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس