مأرب.. طيران التحالف يدمر عربتين 3 اطقم للمليشيات الانقلابية في صرواح

الثلاثاء 11 مايو 2021 - الساعة 12:37 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاثنين غارات جوية على مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

 

وبحسب المركز الاعلامي للقوات المسلحة فقد دمر الطيران عربتين وثلاثة أطقم للمليشيات غرب صرواح ومصرع كل من على متنها من مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران.

 

وكان قال المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان ليل الاحد أن القوات الحكومية "رصدت تحركات معادية في جبهة المشجح وأعدّت كميناً نوعياً نتج عنه مقتل وجرح العديد من عناصر الحوثيين وخسائر أخرى كبيرة في العتاد".

 

وقال البيان إن القوات الحكومية استعادت أسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر كانت بحوزة الحوثيين، فيما تم تدمير مدفعية دوريتين عسكريتين للحوثيين وسقط من على متنها بين قتيل وجريح.

 

وشنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية 25 غارة على مديريتي صرواح ومدغل في مأرب، وفقاً لوكالة الانباء "سبأ" بنسختها الحوثية.

 

وحسب مراقبين يشير ارتفاع الغارات الجوية، إلى تصاعد الهجمات البرية للحوثيين على مواقع القوات الحكومية في مدينة مأرب، حيث يلعب الطيران الحربي دوراً رئيساً في التصدي لتحركات الجماعة.

 

وتعيش مأرب للشهر الثالث على التوالي في أتون معارك عسكرية هي الأشرس منذ بدء الحرب، وذلك إثر محاولة الحوثيين السيطرة على المدينة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في اليمن.

 

وفي محافظة الجوف لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران مصرعهم، مساء أمس الأحد، جراء غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، في محافظة الجوف.

 

واستهدفت الغارات الجوية، مواقع وتجمعات المليشيا، في جبهة الجدافر، شرق المحافظة. كما أدت الغارات إلى تدمير عربات ومعدات قتالية تابعة للعدو.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس