شبوة .. هروب عصابة اتجار بالمخدرات بتواطؤ من إدارة السجن المركزي بعتق

الثلاثاء 11 مايو 2021 - الساعة 09:04 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تمكنت عصابة اتجار بالمخدرات والممنوعات،  امس الاثنين من الهرب من داخل السجن المركزي بمديرية بيحان بمحافظة شبوة .

 

وبحسب مصادر مطلعة فقد تمكنت العصابة من الهروب من داخل السجن مساء يوم امس الاثنين رغم وجود كاميرات مراقبة متهمة ادارة السجن الإخوانية بتسهيل عملية هروب العصابة.

 

وذكرت المصادر أن العصابة تتكون من أربعة اشخاص متهمين بقضايا جنائية وتهريب مخدرات وقتل وحراب وتقطع للمواطنين ونهب ممتلكاتهم.

 

واشارت المصادر الى تقاعس قوات الامن في المحافظة الخاضعة لسيطرة قوات الاصلاح الذراع المحلي للإخوان المسلمين في اليمن من مطاردة الفارين والاكتفاء باعتقال شقيق أحد الفارين كرهينة لاجبار السجين الهارب على تسليم نفسه.

 

ولفتت المصادر ان هذه الحادثة تعد الثانية خلال شهرين حيث تمكن عدد من السجناء في شهر مارس الماضي من الفرار من مركزي بيحان وجميعهم متورطين بقضايا  الاتجار بالمخدرات وقضايا قتل وسط تكتم من إدارة السجن.

 

الجدير بالذكر أن القوات الإخوانية اقدمت في عام 2019 على اطلاق سراح العشرات من السجناء من السجن المركزي في عتق بعد إحكام سيطرتها على المحافظة.

 

وتسود محافظة شبوة حالة من الانفلات الأمني، تقودها السلطة الإخوانية لترويع المواطنين وإبعادهم عن المطالبة بحقوقهم السياسية، وسط انتهاكات حقوقية بشعة من بينها اختطاف أقارب المطلوبين أمنيًا والمعارضين، للضغط عليهم وتسليم أنفسهم


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس