مليشيا الحوثي تفشل في اطلاق باليستي بتجاه مأرب .. ومقاتلات التحالف تدمر منصة إطلاق صواريخ في البيضاء

الثلاثاء 11 مايو 2021 - الساعة 10:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

فشلت مليشيات الحوثي الانقلابية والمدعومة من إيران اليوم الثلاثاء من إطلاق صاروخ باليستي من معسكر تدريبي بمحافظة ذمار كانت تستهدف من إطلاقه محافظة مارب المكتضة بالنازحين.

 

وبحسب مصادر محلية اطلقت المليشيات الصاروخ في تمام الساعة 6:50 دقيقة من صباح اليوم الأ ان الصاروخ سقط في الجهة الشرقية لمدينة ذمار.

 

من جانبها دمرت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن منصة إطلاق صواريخ تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

 

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية، أن المقاتلات استهدفت بعدة غارات جوية أهدافاً متحركة صباح ومساء أمس الاثنين في منطقتي "المكلة" و"آل ريام"، بعد دقائق من إطلاق المليشيا الحوثية صاروخاً باليستيا من ذات المنطقة.

 

وبحسب المصادر، نفذت المقاتلات أكثر من غارة استهدفت عدّة أهداف متحركة، وحققت إصابات دقيقة بينها منصة إطلاق صواريخ كانت تستخدمها المليشيا الحوثية في ادغال تفصل المنطقتين.

 

وتعد منطقتا المكلة وآل ريام المتجاورتان التابعتان إداريا لمديرية رداع (تنتميان لقبيلة آل ريام) معقلا رئيسيا للحوثيين ومعسكراتهم التدريبية.

 

ولجأت المليشيا الحوثية إلى إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة بعد فشلها في إحراز أي تقدم ميداني في مختلف جبهات الشرعية اتحت وقع الضربات البرية والجوية، وما ألحقته بها من خسائر فادحة بشريا وعسكريا.

 

تجدر الإشارة إلى أن مليشيات الحوثي أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية من مركز تدريب الشرطة العسكرية في مدينة ذمار، نحو مناطق يمنية عدة، منها صاروخان أطلقتها المليشيات إلى مطار عدن الدولي، في نهاية ديسمبر من العام الماضي، بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس